Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

الحرية والعدالة

تشهد سماء مصر وعدد من الدول العربية بعد منتصف ليل الإثنين, آية من آيات الله عبارة عن رخه من الشهب النارية يمكن رصدها بالعين المجردة.

 ورغم أن ظهور مثل هذه الآيات الكونية يكون على فترات متباعدة وإما أن تكون تبشيرا أو تحذيرا وعقابا من الله إلا أن محمد غريب -الأستاذ بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة البحث العلمي المصرية، اعتبر هذه الرخة تعقب احتفالات نهارية للمصريين بعيد "شم النسيم", بحيث يمكن لهواة الفلك أن تكون هذه المناسبة أحد البرامج التي يستكملون بها احتفالاتهم باليوم.

ويحتفل المصريون سنويا بيوم "شم النسيم" في اليوم التالي لاحتفال الأقباط الأرثوذكس بـما يطلقون عليه " عيد القيامة "، ويعد "شم النسيم" احتفالا فرعونيا في الأساس، يشارك فيه عدد كبير من المصريين.

 ويرى بعض المفسرين أن القرآن أشار إليه فى قصة الصراع بين موسى عليه السلام و فرعون "رمسيس الثانى" فى قوله تعالى :{ قَالَ مَوْعِدُكُمْ يَوْمُ الزِّينَةِ وَأَن يُحْشَرَ النَّاسُ ضُحًى} آية "59" من سورة طه.

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin;}

Facebook Comments