Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

مي جابر

قال الدكتور أحمد فهمي، الباحث السياسي، إن الشكل العام لتظاهرات اليوم الجمعة يعطي دفعة قوية للأمام، ويمنح جرعات أمل في أن هذه الثورة صامدة رغم المعوقات والإحباطات، مشددًا على ضرورة التخطيط لانطلاقة جديدة للثورة في ثوب جديد.

وأضاف فهمي- في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":" نستطيع أن نطمئن إلى أننا بالفعل نقوم بثورة حقيقية، كلما أشتد عودها وسمقت أفرعها وتمددت أوراقها، كلما رسخت جذورها في الأرض، وامتد ظلها وارفا باعثا للأمل حولها.. جمعة اليوم كانت بحق "جمعة استعادة الثقة".

وتابع:" بدأت مسيرتنا الثورية بعد الانقلاب مباشرة، لتأخذ مسار الاعتصامات والمسيرات، ثم أعادت الانطلاق بعد مجزرة الفض، لتأخذ أنماطا وأساليب مختلفة.. الآن نحتاج إلى إعادة إطلاق جديدة تتناسب مع تطورات الأحداث، ومع مقاطعة الشعب للاستفتاء، ومع مؤامرة قائد الانقلاب السيسي للاستيلاء على الحكم".

وأشار فهمي إلى أنه يجب أن يكون هناك تطوير في الأهداف المرحلية، في الأساليب، والوسائل، والخطاب الإعلامي، والدعم السياسي، فضلا عن تطوير في الوعي، وحصانة ضد الإحباط واليأس، وإدراك كامل لأن المعركة ممتدة في زمانها، تراكمية في نتائجها.

 

Facebook Comments