كتب حسن الإسكندراني:

أكد اللواء عادل زكى، مساعد وزير الداخلية للمرور، أنه سيتم ترخيص التوك توك على مستوى الجمهورية بنهاية عام 2017، وسيكون كل قائد توك توك لديه رخصة.

وأضاف "زكي"، خلال حواره في برنامج "حلقة الوصل"، على فضائية "أون لايف"،الأحد، أن هناك 2 مليون توك توك فى مصر، مرخص منهم فقط 108 آلاف توك توك، وإنه سيتم وقف المصانع المنتجة للتكاتك عن التصنيع في الفترة الحالية حتى يتم تقنين الموجودين على أرض الواقع.

وأشار إلى مشكلة المركبات تلك دخلت منذ أواخر التسعينيات، وإنه طالب بعدم وقف نشاط الشركات والمصانع المنتجة للتكاتك ولكن إلزامها بتصدير كافة منتجاتها للخارج حتى يتم تنظيم وترخيص الموجودين حاليا.

بينما زعم الخبير الاقتصادي، يسري عبدالوهاب، أن حل مشكلة "التوك توك" في مصر، أصبحت الآن ضرورة حتمية، لأن "التوك توك"، يحصل على البنزين المدعم، دون دفع أي ضرائب أو مستحقات للدولة.

وأضاف عبدالوهاب، في تصريحات صحفية مؤخرا، أن أصحاب التاكسي والميكروباص، يسددون ضرائب سنوية للدولة، بسبب ما يحصلون عليه من بنزين مدعم، وخدمات طريق، ومرور، وغيرها، بعكس "التوك توك"، الذي لا يسدد أي مستحقات، بل أصبح يتاجر بالبنزين في السوق السوداء.

خريج التوك التوك
يشار إلى أن سائق "التوك توك" الأشهر فى مصر لخص حال مصر في دقيقة واحدة عبر فيها عن حزنه الشديد لما آلت له مصر الآن بعد أن كانت تعطي بريطانيا القروض.

وفي الفيديو الشهير الذى أطاح بالإعلامى عمرو الليثى خلال كلمته لبرنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي المذاع على قناة الحياة: "احنا من 100 سنة بس اليابان جت تدرس النهضة المصرية.. ازاي يتعمل فينا كدة".

Facebook Comments