كتب:حسن الإسكندراني
عادت منذ قليل، شبكة الكهرباء لمدن ومحافظات الصعيد بعد انقطاع دام 3 ساعات.

كانت مصادر مطلعة بكهرباء أسيوط، أكدت أن المصالح الحكومية والمستشفيات التخصصية ومحطات الشرب والتخزين والمخابز توقفت عن العمل منذ السادسة دون سبب.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن انقطاع التيار جاء بسبب عطل فى محطة التغذية الرئيسية بالجيزة والكريمات، والذي أدي إلى انقطاع التيار، وتوقف شبكات التوزيع عن أغلب محافظات الصعيد وليس فقط أسيوط.

كان المواطنون بمحافظة أسيوط فوجئوا فى السادسة بانقطاع الكهرباء، ما أدى لشلل تام بالمصالح الحكومية، وتوقف أجهزة المستشفيات والمخابز ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى عن العمل.

وأشارت المصادر إلى أن عودة الكهرباء جاءت بسبب فصل دائرتى شمال الجيزة- سمالوط، والكريمات- سمالوط جهد ٥٠٠ ك.ف.، وذلك بسبب الشبورة الصباحية الكثيفة مما أدى إلى انسحاب الجهد عن محطات الوجه القبلى، وتم إعادة التيار الكهربائى لمحافظات الوجه القبلى بعدها بثلاث ساعات.

يذكر أن الصعيد شهد العام الماضى -تحديداً فى نوفمبر- انقطاعا للتيار الكهربائى تسبب فى توقف المخابز الآلية والمستشفيات لمدة 7 ساعات متواصلة. وتعيش أغلب محافظات الصعيد، حالة متردية من سبل المعيشة اليومية، منها تلوث مياه الشرب واستمرار انقطاع الكهرباء فى أغلب فترات الصيف، وكذلك تفشّي الأمراض المزمنة خاصة بمحافظات بنى سويف وسوهاج وأسيوط وقنا. 

Facebook Comments