كتب حسن الإسكندراني:

 

نشر الفنان الساخر شادي سرور، مقطع فيديو عبر قناته بيوتيوب وبصفحته الرسيمة بفيس بوك، حصدت 2.5 مليون مشاهدة من قبل رواد التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "رسالة من شاب مصري إلى السيسي"، عقب التفجيرات التي تمت بكنيستي مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية.

 

وقال "سرور": فى البداية رحم الله شهداء الله ولا يجب أن نزج بالإسلام في أي تفجيرات تحدث أو لها علاقة بالإرهاب، وإن السيسي وعد الشعب بوعود كثيرة، منها عدم رفع الأسعار للسلع الأساسية، والبلد حتكون أمن وأمان، والدولار لن يرتفع، وسيكون هناك حرية عن التعبير عن الرأي وتطوير في التعليم والصحة والاقتصاد.

 

وتضمن حديث الفنان الساخر أيضًا: بعد مرور 3 سنوات، انهارت الدولة بإقتصادها وسياحتها وتعليمها ،والأسعار باتت بأربع أضعاف سعرهم، وكل فترة مصريين بتموت "نساء أقباط، مسلمين، أطفال، كبار في السن. وأردف: أنا خايف يكون الدور اللي جاي عليا.

 

كما تضمن حديثه: نحن نعيش على الشحاتة من الدول الخارجية والسلف، بل وفرضت قوانين صارمة لمنع التظاهر والحجر على الأراء، وأصبحنا دولة صغيرة دفعت الدول لإحتقارنا وأخرها السودان!وتابع:أصبحنا فى حالة فقدان للأمل فى مصر.

 

وعلق نشطاء متضامنون مع "سرور"، فكتبت دنيا غنيم: ‏شادي سرور جاب من الاخر ولخص حالناا كلنا. وعلق هشام طارق: ‏دا الحاجة الوحيدة اللي شادي سرور عملها ضحكتني..

 

وعلق على خوف شادي د. سيف عبد الفتاح: ‏شادي سرور: لو حصل لي حاجة افتكروني بالخير.. للدرجة دي شاب مصري خايف لمجرد إنه قال رأيه!! تسقط جمهورية الخوف.

 

واعترض ديزاينر على جملة واحدة: ‏رسالة شادى سرور حلوة، كل اعتراضى بس إنه بيقول على السيسى رئيس.

 

أما فاطيما ورغم رفضها لشادي كتبت: ‏بالرغم إني مش بطيقه حرفياً #شادي_سرور بس عامل فيديو 4 دقايق فيه الخلاصة ويمكن يكون آخر فيديو يعمله.

 

أحمد ناصر أشاد به بشكل مختلف: شادي سرور بذات نفسيته بيتكلم كدا!! ليه ي اخي بس دا انا كنت بكرهك.

 

Facebook Comments