كتب أحمد علي: 

ثلاثة أعوام من الظلم تعرض لها طلاب وطالبات جامعة المنصور وثقها فريق سجنك حرية من خلال فيديو تداوله النشطاء فى محاوله لفضح جرائم وانتهاكات الانقلاب بحق طلاب وطالبات جامعة المنصورة بالتزامن مع الذكرى الثالثه لانطلاق الفريق المعنى  بالدفاع عن حرية الطلاب ووقف الانتهاكات التى تمارس بحقهم.

 

ووثق الفريق 86 حالة اعتقال بحق الطلاب والطالبات فى النصف الثانى من عام 2013 كما وثق 307 من حالات الاعتقال فى عام 2014 أبرزها اعتقالات يناير حيث اعتقل 35 من طلاب الجامعة وبلغ أجمالى الاحكام المسيسة بالسجن بحق الطلاب فى العام ذاته بالسجن 186 عاما.

 

وفى عام 2015 بلغ عدد حالات الاعتقال 170 من الطلاب فضلا عن اخفاء عدد منهم بشكل قسرى ضمن الجرائم التى لا تسقط بالتقادم حيث تعرض المختفين لعمليات تعذيب ممنهج للاعتراف بتهم لا صلة لهم بها وصدر فى العام ذاتها أحكام بالسجن بمجموع 143 عاما بحق الطلاب فضلا عن تحويل 8 من الشباب لمفتى الجمهورية لأخذ الراى فى اعدامهم.

 

فيما وصل عدد حالات الاعتقال الى 95  وثقها الفريق بحق الطلاب فى عام 2016 وبلغ مجموع الاحكام الصادره بالسجن للطلاب فى العام ذاته الى 515 عام فضلا عن تحويل أوراق  3 من الطلاب الى المفتى لأخذ الراى فى اعدامهم فضلا عن عدد من المختفين قسريا.

 

Facebook Comments