كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال المستشار عبد الله قنديل رئيس نادي مستشاري النيابة الإدارية، رداً على منح كل قاض 6ألاف جنيه جهود غير عادية ،بقول:أنّ مكافأة "الجهود غير العادية" ثابتة لكنها ليست دورية ولا تدخل ضمن المرتب ومن متطلبات رجل القضاء.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج" بتوقيت مصر" على التلفزيون العربي، السبت، أن الأعباء الاجتماعية للقضاة لا يجب أن تكون متساوية مع الآخرين، حيث يحتم الوضع القضائي أن يكون هناك عبء اجتماعي معين، قائلاً: "أنا عليا التزامات في المظهر الاجتماعي واللبس والشكل والقاعدة والمشى والنظام، ما أقدرش أقعد على قهوة أو كافيتريا في الشارع، وما أقدرش أسمح لنفسي أن أهين وظيفتي القضائية بأن أجري وراء المواصلات في الشارع ولا ألبس قميص وبنطلون وأروح الشغل بيهم".

 

وأضاف: "يحتم على الوضع القضائي أن يكون هناك عبء اجتماعي معين لا يمكن النزول عنه، وإلا يهين القاضي وظيفته، ولما نقول هذا الكلام يساوي كام لا يمكن أن يقدر بمال، وبالتالي لا نستطيع القول بأن مرتبات القضاء مرتفعة".

 

جدير بالذكر أن مجلس القضاء الأعلى أصدر قرارًا يقضي بتخصيص مكافأة جهود "غير عادية" لجميع رجال القضاء والنيابة العامة على كافة درجاتهم بما فيهم معاوني النيابة دفعة 2013 بمبلغ ستة آلاف جنيه.

 

وجاء نص القرار كما يأتي:

 

السيد القاضي رئيس محكمة أسوان الابتدائية أتشرف بالإحاطة أن مجلس القضاء الأعلى وافق بجلسته المنعقدة بتاريخ 8 ديسمبر على تقدير مكافأة جهود غير عادية للسادة رجال القضاء والنيابة العامة على كافة درجاتهم بما فيهم معاونو النيابة دفعة 2013 بمبلغ ستة آلاف جنيه. 

 

رجاء العلم والتنبيه باتخاذ اللازم نحو صرف المكافأة المشار إليها والخصم بتكاليفها على اعتماد البند 3- المكافآت النوع 2- المكافآت التشجيعية (باب أول) المدرج بميزانية القضاء والنيابة العامة د – المحاكم الابتدائية في السنة المالية 2016/ 2017، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام.

 

Facebook Comments