كتب- مروان الجاسم:

 

ينتظر المسلمون في كل بقاع العالم العشر الأواخر من شهر رمضان كل عام، وبالأخص ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، ومن حرمها فقد حرم الخير كله.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يتضمن محاضرة للداعية الإسلامي الأشهر في مصر والعالم العربي والإسلامي، الشيخ عبد الحميد كشك، الذي امتلك موهبة الإلقاء والخطابة، ومنحه الله قبولاً واسعًا، تمكن من خلاله التأثير في ملايين المسلمين في شتى بقاع الأرض.

 

تداول الفيديو جاء في ليلة يعتقد على نطاق واسع أنها ليلة القدر، وتشهد تكثيفًا من المسلمين في العبادة والدعاء بتضرع إلى الله، راجين الاستجابة، وأشار الشيخ الراحل في الفيديو إلى أن ليلة القدر سميت بهذا الاسم تعظيمًا لها؛ حيث أنزل الله فيها كتابًا عظيم (القدر)، وأمر ملكًا عظيم (القدر) أن يُنزِّله على نبي عظيم (القدر)، وتتنزل فيها ملائكة عظيمة (القدر)، فاستحقت أن تكون بلا منافس ليلة (القدر).

 

ولفت إلى أن العباد الصادقين ليتلهفون إحيائها، وأنزل الله في فضلها سورة كاملة، وجزءًا من سورة أخرى، وسماها الله أيضًا بالليلة (المباركة) التي (يفرق فيها كل أمر حكيم)، ويقدر فيها مقادير السنة مرة أخرى كما قدرت من قبل؛ فالليلة عظيمة الشأن (سلام) من بدايتها إلى نهايتها.

 

تعرف على تفاصيل الفيديو مع الشيخ كشك رحمه الله: 

 

 

Facebook Comments