تداول ناشطون مقاطع فيديو وصورًا من أمام فروع شركة We بعد اشتراط وزير التربية والتعليم فى حكومة الانقلاب، الدكتور طارق شوقي، على أولياء الأمور شراء شريحة للتابلت لإتمام الامتحانات “أون لاين”.

وشهدت سنترالات عدة محافظات إغماءات وزحامًا شديدًا من قبل المواطنين؛ بسبب تسلم شريحة التابلت لأداء امتحان الصف الأول الثانوي التجريبي، والمقرر له 5 إبريل المقبل، إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توافرها بالسنترالات، وتزامن التزاحم مع توافد عدد من المواطنين لدفع فواتير التليفون الأرضي.

المهم الوزير

ونقل ناشطون مقطع فيديو لزحام ومشاجرات أمام السنترالات لاستلام شريحة التابلت فى ظل فيروس كورونا.

وغرَّدت رشا فقالت: “تزاحم وتدافع لاستلام شريحة التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوي وجه مُعتدل.. يا رب يكون وزير التربية والتعليم مبسوط من قراراته غير المدروسة”.

محافظات كورونا

وفي القليوبية، شهد سنترال طوخ زحامًا وتكدسًا للمواطنين للحصول على شريحة التابلت دون مراعاة لإجراءات الحماية من انتشار العدوى، وطالب عدد من المواطنين وأولياء الأمور، المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، بضرورة التدخل لتنظيم المواطنين والحد من الزحام الشديد، وفتح منافذ أخرى منعًا للزحام، ومد فترة عمل السنترال لمواجهة الأعداد الكبيرة المتوافدة على السنترال.

وشهد عدد من سنترالات مراكز محافظة الشرقية زحاما وتكدسا لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور للحصول على شريحة جهاز التابلت، وأوضح اللواء سامى علام، رئيس مركز ومدينة بلبيس، أنه تم وضع عدد من الكراسي أمام مقار السنترالات لتنظم الطلاب وأولياء الأمور، على أن تكون هناك مسافة آمنة بينهم للحد من التزاحم؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وفي شمال سيناء، شهد سنترال العريش الرئيسي بوسط مدينة العريش زحامًا شديدًا من المواطنين للحصول على خدمات التليفون الأرضي والإنترنت وشريحة الإنترنت لطلبة الثانوية العامة، بالرغم من إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد لمنع التجمعات.

خليك في  “we”

وعلّق حساب باسم “الدكتورة حقنة” على الصور ومقاطع الفيديو قائلا: “ده استهبال.. يعني صوتنا اتنبح #خليك_بالبيت وحظر تجوال، وإحنا الأسبوع ده بأخطر مرحلة بحضانة الفيروس والسنترالات لحم فوق بعض، وزير التعليم طالب الآن الطلاب بتفعيل شريحة التابلت، هو البعيد ميعرفش إن عندنا #كورونا ولا ايه؟ أمال كان معطل المدارس ولاغي الامتحانات ليه؟ ولا أي سبوبة وخلاص؟”.

فى حين كتب حساب “دكتور شديد أوي”: بينتقدوا زحام الناس الغلابة على المعاشات من غير مايلاقوا ليهم حل.. بينتقدوا الناس في مترو الأنفاق والزحام اللي فيه من غير ما يلاقوا ليهم بديل.. بينتقدوا الناس اللي رايحة تستلم شريحة التابلت علشان ولادهم يمتحنوا من غير ما يلاقوا ليهم حل.. كل مصيبة بيرموها على الشعب وهما المسئولين”.

Facebook Comments