وسط تكتم إعلامي شديد، كشفت مصادر طبية عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورنا بمركز ومدينة الزينية بمحافظة الأقصر، وظهور حالات أخرى في أسوان في عائلتين من عشرة أفراد منها حالة في "الجُزَيِّرَة" وأخرى في منطقة "السيل".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، اليوم، تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، ووفاة 5 مصريين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

من جانبها ثمنت حملة "أنقذوهم"، دعوة المفوضية السامية لحقوق الإنسان، للحكومة المصرية، الإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب.

وفي السياق ذاته أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "#فيه_وباء_خرجوا_المعتقلين" تضامنا مع المعتقلين في سجون الانقلاب وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم خشية انتشار فيروس كورونا.

وقال حساب "زهايمر"، على "تويتر":"تسجيل أول حاله للاشتباه بكورونا لمعتقل سياسي ابراهيم الصباحي ٥٩ سنه موجه كيميا بالازهر محتجز بمركز شرطه كفر سعد بدمياط الاسره أكدت تحويله للحجر الصحي".

وأضاف حساب "مــغــرد" قائلا:"المعتقلين السياسيين في سجون الإنقلابي الخائن #السيسي، شخصيات متفوقة في تخصصاتها ومتميزة في عملها ويشهد لهم الجميع بالخلق والأمانة".

وعلق احمد شاكر قائلا: "قد اسمعت اذا ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي أنجاس العسكر وابن مليكة يتمنوا من قلوبهم المملوءة حقد وكراهية أن يهلك المعتقلين بل أبعد من ذلك أن يهلك المصريين كلهم ظنا من نفوسهم الحقيرة انهم بمنأي من الفيرس في حصونهم ولكن هيهات هيهات خيب الله ظنونكم".

وكتب محمد عمر قائلا:"وفاة الطبيب جبريل علي يوسف استشاري وجراح الرمد بالأقصر بمستشفى العزل الصحي لمصابي كورونا بإسنا والذي كانت نتيجة آخر عينة له سلبية".

بدوره قال "المهاجر" :"قال . الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام (علامات المنافق – اذا حدث كذب -واذاوعداخلف-واذاعاهد غدر-واذا خاصم فجر) واللي بيحصل مع المعتقلين ده فجور اللهم انتقم بعبادك المسجونين ظلما".

وغرد على السيد الورديان قائلا:"طائرات عسكريه مصريه تقدم مساعدات مستلزمات طبية إلي إيطاليا في نفس الوقت الكوادر الطبيه في كل مستشفيات مصر تصرخ من ضعف الامكانيات لمواجهه هذا الفيروس من الاخر كده النظام بيقول للشعب غوروا في داهيه".

وعلق محمد قائلا:" أيها الإنسان أينما كنت قل ما شئت عن رحمة الله، فإنها فوق ما تقول، وتصور ما شئت عن رحمة الله فإنها فوق ما تتصور. يا بني آدم ربنا يريدك أن تتعرف عليه وترجع إليه من خلال هذا الحدث بل الزلزال العظيم وغيره من الأحداث، والطريق إليه في كتابه العزيز.

وغردت سوزى خالد قائلة:"فشل زريع المنظومة الصحية بقيادة عسكر الانقلاب ومع الأحجام عن اتخاذ الإجراءات السريعه للإنقاذ فى ظل البيانات المتواتره من محافظات عده بانتشار الوباء وفقد السيطرة على. تحجيمه وحصره.

وكتبت Somia Ragab تقول:" ظهور حالات كورنا بمركز ومدينة #الزينية  بمحافظة #الأقصر وظهور حالات أخرى في اسوان في عائلتين من عشرة أفراد منها حاله في "الجُزَيِّرَة" وأخرى في منطقة "السيل"،  وزارة الصحة : 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الأخيرة".

Facebook Comments