أكدت نحو 6 حركات ثورية مصرية وعدد من السياسيين والحقوقيين من أنحاء عربية مختلفة؛ مشاركتها في موجة ثورية جديدة في الذكرى الثامنة لثورة “يناير” وذلك بعدد من الفعاليات تبدأها في 27 يناير الجاري بفندق جلوسيستار ملينيوم بالعاصمة البريطانية لندن بمؤتمر جماهيري بعنوان “ثورات الشعوب العربية ثورة غضب مستمرة ضد الطغيان.. روح الثورة لم تحرق”.

وتشارك حركات “مصريو برمنجهام”، و”سواكو”، و”حركة نساء ضد الانقلاب”، و”علماء ودعاة ضد الانقلاب”، و”مصريون من أجل الديمقراطية” بلندن، والعديد من السياسيين والحقوقيين وذلك تزامنا مع موجة ثورية جديدة وفعاليات من تنظيم “المجلس الثورى المصري”.

ويكون على رأس الفعاليات الممتدة لـ6 ساعات من الثانية عشرة ظهر الأحد 27 يناير، وحتى 6 مساء نفس اليوم، عدد من الشخصيات أبرزهم النائب السابق بمجلس الشعب 2012، محمد الفقي، ومها عزام رئيسة المجلس الثوري، ومحمد سويدان عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحرية والعدالة، والناشط الإيرلندي إبراهيم حلاوة، والدكتور عزام التميمي مدير قناة الحوار، والمعارض السوري زهير سالم، والحقوقيين ميشيل بيراس وتوب كادمن وداود عبدالله.

إضافة إلى عدد من الإعلاميين المصريين العاملين بقنوات مناهضة للإنقلاب العسكري؛ وهم: محمد جمال قناة وطن، وأحمد سمير قناة مكملين، والإعلامي أسامة جاويش، وفاروق مساهل، والمذيع سمير الخالد قناة المغاربية، وأحمد ذكرى.

ويشارك عدد من النشطاء ومنهم؛ منى بيومي، وزينب صقر، وفريال سعدة، والدكتورة سها الشيخ.

Facebook Comments