بعد معاناة طويلة امتدت لشهور مع سرطان الرئة من الدرجة الرابعة أمتد لعموده الفقري استشهد قبل ساعات من مساء اليوم الأحد 9 أغسطس، طارق صبحي، من أحرار هزلية سيدي جابر والمعتقل في الفترة من (5-7-2013 إلى فبراير 2020) حيث خرج بعد حكم مؤبد عليه بعفو إداري ليجد نفسه في حالة متأخرة من المرض الخبيث.

يقول الإعلامي هيثم أبو خليل عنه إن "الحاج طارق صبحي متولي أحمد.. شهيد، وأنه كان يعمل بأعمال الميكانيكا، ولدى اعتقاله في يوليو 2013، وجد نفسه فجأة ضمن المتهمين في قضية أحداث سيدي جابر والتي قتل فيها الأمن والبلطجية 21شخص من أهالي الإسكندرية". وحكمت عليه بالمؤبد ظلماً وعدواناً في ذات القضية وأفرج عنه فجأة في عفو في 2 فبراير 2020، ليتضح إصابته بسرطان الرئة الذي ظل يعالج منه حتي وفاته أمس".

وأشار إلى أن شقيقه أحمد صبحي محكوم عليه بذات القضية بالمؤبد، وما زال بالمعتقل هو و56 من الأبرياء الذين تم تقديمهم ككبش فداء في هذه القضية بينما القتلة الجناة أحرار".

أما حساب "الدِڪتوُرٍة" فذكرت أن "عمو طارق صبحي رحل امس من دنيا السراب يشكو ظلم البشر اللي حرموه جورا من حضن عيلته، عمو زي اكثر من 200 الف معتقل حرمنا حتي من زيارتهم واما يموتوهم بالسجن او يخرجوهم بالموت، المعتقلين يا رب". وأضافت "كم مثل عمو طارق صبحي مات بالإهمال الطبي او منع الطعام والتعذيب او عمل تجارب سريريه عليهم ليخرجوا بالموت". وأوضحت أن "اكثر من ربع مليون مثله بسجون مصر، اللهم انا استودعناك اياهم فأحفظهم ونجهم وانتقم ممن ظلمهم وحرمنا منهم".

أقدار نافذة
" نفر من قدر الله إلى قدر الله".. كانت العبارة على لسان أغلب المعزين والخاطبين سلوى قلب ابنته وطمأنتها إلى الرضا والتسليم والاسترجاع. حيث تحدثت ابنته ضحى عن فرحتها أثناء إخلاء سبيله بعفو إداري في فبراير الماضي، وكتبت في 7 يوليو الماضي تذكيرا باعتقال والدها في يوليو 2013، وخروجه ثم اكتشافهم إصابته في 6-7-2020 بإصابته بسرطان رئه ممتد للعمود الفقري".
وكتبت "انقضى العام السابع وبدأ الثامن.. في يوم عصيب جُمع فيه 62 معتقلا، كانوا يرون بعض لأول مرة في مديرية الأمن! تحت تهم واحدة وظلم واحد وبطش واحد.. أول قضية سياسية يزج بأصحابها في السجن، السجن ذلك العالم الموازي الذي مهما تحدثت عنه لن أتمكن من وصفه أبداً.

وأضافت "اصطفى الله منها اثنين #محمود_سعدالدين أول شهيد إهمال طبي و#محمود_رمضان أول شهيد ينفذ فيه حكم الإعدام، ومنّ الله على بعضهم بالخروج، وآخرون في سجن برج العرب، ومنهم في وادي النطرون، ومنهم في سجن جمصة.. فاللهم أنزل السكينة والصبر على قلب أهل من ارتقى منهم وتولاهم وأنت الولي الحميد .. وعجّل بالفرج لمن يمكثون خلف القضبان لعامهم الثامن!! اجعل هذا العام يغاث فيه الأهالي يا ربي كما مننت على أبي ورويت قلبي بخروجه .. #احرار_سيدي_جابر".

وعلقت رحمة طارق "حق الناس دي حيخدوه في محكمة كبرى على رؤس الأشهاد حقيقي الإخوان تحملوا ظلم لم يتحمله أي فصيل، وده لأنهم أشرف ناس في المجتمع والى عاوز يعارض براحته انا بقول كلمة حق لعلها تشفعلي عند ربنا، لهم اخطائهم بس هما مش ملايكه لكن يفضلوا أفضل ناس في المجتمع وتربيتهم واخلاقهم باينه في كل وقت على شبابهم وبناتهم اللهم فرج كربهم وصبرهم على بلائهم، اربط على قلب ضحى وأهلها يارب، وأنزل والدها منزل الشهداء".

Facebook Comments