تصدر اليوم الأحد الدائرة ١١ بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة قاضي الإعدامات محمد شيرين فهمي، حكمها بحق ٤٨ من رافضي الانقلاب العسكري في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث عين شمس”، والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، والمواطنة ماري جورج.

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسات إعادة محاكمة الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، و13 من الرموز العلمية والثورية والشعبية فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث البحر الأعظم”، ومن المقرر فى جلسة اليوم منذ الجلسة السابقة سماع مرافعة الدفاع.

وقررت محكمة استئناف القاهرة، في وقت سابق، تنحية قاضى العسكر معتز خفاجي، عن نظر القضية بعد قبول دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضده من هيئة الدفاع عن المعتقلين لوجود الخصومة، لإفصاحه عن رأيه في جماعة الإخوان المسلمين بوصفها بالإرهاب في حوارٍ له منشور على جريدة المصري اليوم في شهر نوفمبر 2015، مما يُفقده الحياد والنزاهة الواجب توافرهما في أعضاء السلطة القضائية ويُفقده الأهلية لنظر القضية.

وكانت محكمة النقض قررت فى وقت سابق إلغاء أحكام السجن الصادرة بالمؤبد فى القضية الهزلية وقررت بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

كما تعقد محكمة جنايات الزقازيق أمن دولة طوارئ (الدائرة الخامسة) جلسات في محاكمة 12 مواطنا من أهالى مركزى ههيا و كفر صقر فى قضيتين منفصلتين بزعم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات.

وتضم القضية الأولى 6 مواطنين تم اعتقالهم من منازلهم عقب حملة مداهمات على بيوت الأهالى دون سند من القانون وهم: جمعة محمد عبدالهادي، محمد الشبراوي السيد، إيهاب محمد أنس، عبدالهادى محمد أنس، محمد الهادي محمد، طلبة حسن طلبة.

فيما تضم القضية الثانية 6 آخرين تم اعتقالهم أيضا من منازلهم عقب حملة مداهمات على بيوت الأهالى دون سند من القانون، وهم: عبدالعال علي عطية، سيد محمد أحمد ماهر محمد السيد، جمال عبداللطيف، أكرم صلاح عبدالرحمن، هاني عثمان إسماعيل.

Facebook Comments