كتب أحمد علي:

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، جلسات إعادة محاكمة 156 من مناهضى الانقلاب العسكرى فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بأحداث كرداسة التى تعود لشهر أغسطس من عام 2013 فى أعقاب مذبحة رابعة العدوية والنهضة أبشع مذبحة عرفها تاريخ مصر الحديث.

كما تواصل المحكمة ذاتها برئاسة المستشار حسن فريد والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة محاكمة 68 من مناهضى الانقلاب العسكرى فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث قسم شرطة حلوان"، التى تعود لتاريخ 14 أغسطس من العام قبل الماضى.
 
أيضا تواصل محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار حمادة صدقى جلسات محاكمة محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق ورجل الأعمال سمير زكى عبدالقوى، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للاستصلاح والتعمير، و3 من مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمعروفة إعلاميا بقضية "الحزام الأخضر" لاتهامهم بالتربح والإضرار العمدى بالمال العام بقيمة 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضى بمنطقة "الحزام الأخضر"بأقل من سعر بيعها الحقيقى فى السوق.

وتصدر محكمة جنايات الزقازيق اليوم حكمها بحق 18 من أحرار ديرب نجم فى الشرقية فى القضية الهزلية 2005/1868 جنايات الزقازيق والمعروفة إعلاميا بأحداث ديرب نجم التى وقعت بتاريخ 26 يناير 2015، بزعم حرق قهوة واقتحام مركز شرطة ديرب نجم.

يشار إلى أن من بين الوارد أسماؤهم فى القضية الهزلية عصام على 48 سنة معاق ومصاب بشلل الأطفال، والشاب سليمان السيد سليمان 18 سنة مصاب بشلل نصفي لإصابته في مجزرة المنصة، ولا يستطيع الحركة.

كما تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الدعوى المقامة من المحامى أشرف فرحات، لسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس محمد مرسي، وكان قد تم تأجيل الجلسة من جلسة 2016/12/5 لجلسة اليوم للاطلاع.
 
كما تواصل المحكمة ذاتها نظر الدعوى المقامة من المحامي أشرف فرحات، التي يطالب فيها بحظر نشاط حركة تمرد ووقف جميع أنشطتها، والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.

Facebook Comments