في ظلِّ الفشل العقيم لنظام الانقلاب العسكري، شهدت محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية سقوط أمطار غزيرة، تسببت في شلل الحركة المرورية بعدد من الشوارع الرئيسية، وتعطل مصالح المواطنين، وصدور قرار بإلغاء الدراسة بالمدارس والجامعات بمختلف محافظات الجمهورية.

وفي الغربية، شهد شارع سوق السمك بمدينة زفتى انهيار بلكونة عقار، بعد سقوط أمطار غزيرة أمس بشوارع المدينة، وسط غياب تام للمسئولين بمجلس مدينة زفتى، ما أصاب الشارع بشلل مرورى أدى إلى إغلاقه دون أي تحرك من المسئولين بديوان مجلس مدينة زفتى، والذى يبعد عن العقار بحوالي 100 متر، الأمر الذي دفع الأهالي إلى القيام برفع الكتل الخرسانية من العقار بجهودهم الذاتية.

من جانبه حذر محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار فرص سقوط الأمطار على القاهرة والجيزة خلال الساعات المقبلة، مشيرا إلى أن فرص الأمطار بالقاهرة الكبرى مستمرة حتي يوم غدٍ الثلاثاء، ومن المتوقع أن تنتهى بعد ظهر يوم غدٍ الثلاثاء.

وتسبب سوء الأحوال الجوية في إصدار حكومة الانقلاب قرارًا بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات غدًا على مستوى الجمهورية، وكلَّف رئيس حكومة الانقلاب مصطفى مدبولي بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة غدًا.

Facebook Comments