دشَّن رواد موقع “تويتر” هاشتاج “#كفايه_يابياع” تصدر الأكثر تداولًا، بالتزامن مع إعلان صفقة بيع خطوط الغاز المصرية للاحتلال الإسرائيلي، والتعاقد على استيراد الغاز من الاحتلال بقيمة 19.5 مليار دولار، وتنديدا باستمرار مواصلة الانقلاب عبد الفتاح السيسى بيع مصر.

وفيما يلى نسرد جانبًا من تعليقات جمهور التواصل الاجتماعى حول الهاشتاج، والتى كان من بينها تغريدة للإعلامى بقناة مكملين الناشط السيناوي “حسام الشوربجي”، والذى كتب يقول: إعلان بيع خطوط الغاز المصرية للاحتلال الإسرائيلي، والتعاقد على استيراد الغاز منه بقيمة 19.5 مليار دولار”!.

وأضاف: “بعت #تيران_وصنافير للسعودية وطبلولك، بعت مياه النيل لإثيوبيا وجابولك حجج، بس تسلم خطوط الغاز بتاعتنا للعدو الأول لمصر دي ملهاش أي تفسير غير أنك خائن وعميل” .

خاين وعميل

سماسرة الشرق الأوسط

أما حساب “دعاء” فغردت قائلةً: “أشوف كلامك أصدق.. أشوف ترنداتك استغرب.. ما علينا لازم نحترم رغبات سماسرة تويتر الشرق الأوسط.. #كفايه_يابياع”.

“هشام آخر حاجة”، مدون وناشط سياسى، علق على الوسم فكتب: الغدر والخيانة والظلم أنجبوا الطفل الحرام بين كل عميل وعميل.. قطعوا أوصال الوطن من أجل كرسي الحكم.. وادعوا أنهم أوفياء وهم عملاء.. اغتصبوا وقتلوا في أجيال العروبة والوطنية، وسلبوا العلم وتركوا الجهل والتخلف ينبش فى عقول الناس.. وصنعوا لنا إله الخوف. . متى نفوق من غفلتنا ونثور؟”.

وسخر عمر فارس واضعًا صورة المنقلب الشهيرة وهو ينظر لأعلى فغرد: #كفايه_يابياع هو أنا ببيع ليه موش علشانكوا وعلشان مصر!”.

 

سومه أو (الجوكر) قال: #كفايه_يابياع كفايه يا سيسي. حساب “شباب ضد الانقلاب” تطرق إلى جانب آخر من جرائم السيسى ونشر صورة مؤثرة كتب عليها: “صورة متداولة تُظهر زيوتًا مسكوبة على مقاعد الانتظار بمستشفى قصر العيني مما اضطر المرضى للجلوس على الأرض.. اللي بيحصل دا جريمة في حق كل مواطن انه عشان يتعالج يتهان ويتذل ويقعد على الأرض.

الإعلامى أحمد العربي كتب: “بيع ياسيسي بيع يابياع أنت جاى تخربها وتبيع أرضها ونيلها وغازها.. وإيه اللى يخلينا نستغرب مانت بعت عرضها فى الآخر.. أنت خاين وعميل وبياع  #كفايه_يابياع”.

وسخر “ابن مصر” من شيزوفرينيا العسكر قائلا :”معهم فلوس يعملوا مستشفيات جيش على أحدث مستوى.. لكن مستشفيات الغلابة لا حياة لمن تنادي.. وعجبي”  #كفايه_يابياع”.

ونختتم التعليقات من حساب باسم “أحمد” والذى قال: كفاية بجد #كفايه_يابياع.

Facebook Comments