كتب حسن الإسكندراني:

شب حريق هائل داخل المدينة الجامعية للطالبات بمنطقة سموحة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، مخلفًا حالات اختناق بين طالبات المدينة.

وكشفت مصادر من داخل المدينة فى تصريحات صحفية، أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي بسخان مياه داخل دورات مياه المدينة، مؤكدة أن 3 طالبات أصبن بحالات اختناق وتم نقلهن بواسطة سيارات الإسعاف للمستشفى.

فى سياق متصل استنكرت طالبات المدينة الجامعية الإهمال المنتشر داخل أروقة المدينة الجامعية.

وعلقت بعضهن على صفحاتهن الشخصية بـ"فيس بوك": "بنموت والمشرفين قاعدين مكبرين دماغهم.. دا غير مشرفة معدّية من قدمنا وماسكة ساندوتش.. مافيش إحساس".

وتجمهر العشرات من طالبات المدينة الجامعية بسموحة، احتجاجًا على إهمال المدينة الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية مما أدى إلى نشوب حريق المدينة بسبب ماس كهربائي في سخان الحمامات الخاصة بالطالبات.

ورددت الطالبات هتافات "عايزين حقوقنا".."واحد اتنين رئيس الجامعة فين".."مش هنمشى"، وأثار الحادث استياء عدد كبير من الطلاب خاصة بعد إصابة 3 طالبات باختناق وتم نقلهن إلى مستشفى طلبة الجامعة لتلقى العلاج.

ليس الأول
يذكر لن حادث "المدينة الجامعية" بالإسكندرية لم يكن الأول هذا الأسبوع، فقد أصيب أمس الثلاثاء، 9 طالبات، في حريق داخل المدينة الجامعية لكلية الدراسات الإسلامية بمدينة كفرالشيخ.

وتلقت غرفة عمليات إسعاف كفرالشيخ، برئاسة الدكتور أحمد الجنزورى، مدير مرفق الإسعاف، بلاغًا يفيد وقوع حريق داخل المدينة الجامعية لكلية الدراسات الإسلامية بمدينة كفرالشيخ، ناتج عن ماس كهربائى أسفر عن إصابة 9 طالبات. 

Facebook Comments