دشَّن رواد “تويتر” هاشتاج #كلمة_في_ميلاد_الفاشل، بمناسبة ميلاد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، الذى وافق أمس  19 من نوفمبر، مؤكدين أنه لا رئيس لمصر سوى الرئيس المنتخب الذي اختطفه العسكر بعد عام واحد فقط من حكم الدولة المدنية، التي تحولت إلى إمبراطورية عسكرية بقيادة المنقلب.

من بين الحسابات، ما قالته الدكتورة ريحــانة، حيث كتبت: “سيادة الجنرال السيسي، أحيط سيادتكم علمًا أن هناك 8 من كل 10 لا يؤيدونك، لا تنزعج ولا تهتم، فالاثنان الباقيان أحدهما مسلح والآخر إعلامي. وأضافت “صحيح إحنا عندنا أكبر مستشفى لعلاج السرطان فى الشرق الأوسط، لكن كمان عندنا أعلى نسبة للمرض، لكن سؤال لإعلام السيسي، زى مابتتباهى بوجود مستشفى زى 5757، اسأل نفسك ليه أصلا النسبة دي.. ومين السبب فى وجود المرض عندنا، لكن للأسف ماشيين بمبدأ يسرطن الفقير ويتباهى بعلاجه”.

الناشطة “جاسمين” علقت على الهاشتاج قائلة: “الانفصال عن الواقع حالة سيكولوجية تجعل الإنسان يعيش الخيال، ويعتقد أن العالم يشاهده ويسمعه ويهتم بما يقوله ويفعله! عندنا واحد مصاب ويوم ميلاده النهاردة.. عاوزين يا جماعة نحتفل بيه ونفكره بالواقع إنه فاشل، إني آسف!.

بينما قال “مصطفى”: “دي الحلول المبتكرة العبقرية لطبيب الفلاسفة ترعة المفهومية، من أجل بناء الدولة المصرية!

_التبرع لصندوق تحيا ماسر

_الشحاتة من طوب الأرض

_الجوع عشان مفيش مشمش عاوز

_بلاش تاكلوا بطاطس يا ماسريين .

عجب العجاب”.

وغردت “زهرة”: #كلمة_في_ميلاد_الفاشل.. في بلد الأمن والأمان تسرق أسقف المدافن وتهد فوق جثث الأموات، دون أي مراعاة لحرمة الموت.. في إيه في مصر لم يصله الفساد بعد، حتى الأموات بتتسرق”.

أحمد طه قال: “الفاشل بيقول إنه بيشوف العجب أثناء إدارة الدولة، العجب ده إنت اللي عملته يا فاشل، وعن أي دولة تتحدث!.. إنت مش قلت بصوا على بلدكم صحيح.. دي أشباه دولة.. وأشباه الدول يسيطر عليها بالدبابة أشباه الرجال أمثالك.

منى حلمى قالت: “الجبان قتل الرجال واعتقلهم وأخفاهم، واتشطر على النساء، زوار الفجر اعتقلوا الحرائر من منازلهن وأخفوهن قسريًا، ودون أي تهم موجهة لهن، ويرفضون الإفصاح عن مكان احتجازهن.

وأخيرا قال خالد مصطفى: “هتاف الماسرين.. بعد 30 سونيا، بطاطس..ملوخية..عاوزين ناكل طعمية، مع الاعتذار للعيش.. حرية.. عدالة اجتماعية. نقدر نقول بلحة حافظ على التنوع البيولوجي.. لفصائل نادرة أشهرها الإنسان برأس حمار”.

رابط دائم