واصل فيروس كورونا انتشاره بمختلف مؤسسات الدولة، وكان آخرها تسجيل مدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حالة إصابة بفيروس كورونا لعاملة نظافة بمحطة السكة الحديد تبلغ من العمر 42 عاما، مقيمة بالمدينة، وتم تحويلها بعد ثبوت إصابتها بالفيروس إلى الحجر الصحي.

كورونا المترو

وقال مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، في تصريحات صحفية، إن الإدارة الصحية بمدينة كوم حمادة اتخذت الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع حالة العاملة المصابة، حيث تم رش وتعقيم منزل المصابة ومحطة السكة الحديد، وتم حصر جميع المخالطين وعددهم 12 مخالطا، وتقرر عزلهم منزليا لمدة 14 يوما، وسيتم متابعتهم أولا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة.

وتزامن ذلك مع إعلان مصادر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن إصابة صراف تذاكر بمحطة كوبري القبة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن شركة المترو أعلنت حالة الاستنفار القصوى وتشديد الإجراءات الاحترازية داخل محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة للمترو، بعد تأكد إيجابية أحد الموظفين بالشركة ويعمل صراف تذاكر بمحطة كوبرى القبة.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت وصول الفيروس إلى برلمان الانقلاب، حيث تم الإعلان عن إصابة عضو برلمان العسكر شيرين فراج، وصرح مصدر في برلمان الانقلاب، بأن شيرين محتجزة الآن في قصر العيني الفرنساوي، وأنه تمت مخاطبة وزارة الصحة للقيام بأعمال التعقيم داخل مقر المجلس.

إصابات مستمرة

وضرب الفيروس أيضا نادي الزمالك، ودفع وزارة الصحة في حكومة الانقلاب إلى مطالبة المسئولين في نادي الزمالك بحضور أخصائيين من الوزارة لتعقيم مقر النادي، وذلك بعد وفاة مدير الإدارة الزراعية بالنادي الدكتور رضا خليل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا؛ خاصة وأن الراحل كان يتردد على مقر النادي حتى قبل وفاته بأسبوع تقريبا.

وطالبت الوزارة مسئولي الزمالك بتحديد وحصر كافة الأشخاص الذين خالطوا الراحل في مقر النادي، خلال الأيام الماضية، تمهيدا لدخولهم الحجر الصحي مع خضوعهم لبعض الفحوصات الطبية.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة في حكومة الانقلاب عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حتى اليوم السبت، إلى 11719 حالة بعد تسجيل 491 حالة إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 612 حالة وفاة بعد تسجيل 20 حالة وفاة جديدة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم صحة الانقلاب، إنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، بالإضافة إلى تسجيل 20 حالة جديدة، مشيرا إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي، لافتا إلى خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

Facebook Comments