الإسكندرية – ياسر حسن

روى نشطاء وأعضاء بالمركز الإقليمى لحقوق الإنسان بالإسكندرية أن مأساة تشهدها منطقة برج العرب، وتحديدًا بمقر شركة "الوطنية للزيوت النباتية"، حيث يعتصم 76 عاملًا من أصل 80 عاملًا، بالشركة منذ 14 ديسمبر 2013 ولا استجابة من المسئولين.

وأضاف النشطاء أن الشركة لم تكتفِ بفصل الـ76 عاملًا المعتصمين، بل قامت بقطع الكهرباء والماء عن العمال المعتصمين، وشددت الأوامر على عمال أمن الشركة بعدم السماح لأهالى العمال المعتصمين من زيارتهم أو دخول أى أغذية لهم.

وأشاروا إلى أن تعسف الشركة نتج عنه أصابة العمال بأمراض مزمنة وإنهيارات عصبية شديدة لـ4 من العمال المعتصمين، وهم شريف رشدى (أصيب بانهيار عصبى في أثناء الاعتصام، ويوجد اشتباه وجود جلطة بالمخ)، وأحمد شلبى أحمد شلبى (مريض بالكبد), وحسين عبد السلام (مريض بالسكر), وإيهاب محمد عبده (مريض بالضغط ).

وقد حاول ممثلو المركز الإقليمى لحقوق الإنسان زيارة العمال، ولكن الشركة منعتهم، بينما قام المركز الإقليمى بتحرير محضر بالواقعة رقم 655 إدارى برج العرب، حيث تم تسجيل 27 مخالفة عمالية للشركة، منها تشغيل عمالة غير مدربة، فيما تم تقديم بلاغ للنائب العام، ولكن لا يوجد أى رد فعل بعد رفضها حضور اجتماعين مع وزير القوى العاملة بحكومة الانقلاب كمال أبو عيطة.

Facebook Comments