تصدر هاشتاج "#مجازر_العسكر" قائمة الهشتاجات الأكثر تداولا عبر موقع تويتر، بالتزامن مع الذكرى السادسة لمجزرة رمسيس الثانية التي ارتكبتها ميليشيات الجيش والشرطة بحق المتظاهرين في ميدان رمسيس يوم 16 أغسطس 2013.

وأكد المغردون أن تلك الجرائم لن تمحى من ذاكرة الشعب المصري، وأنه سيأتي اليوم الذي يتم فيه القصاص من عصابة العسكر.

وكتب محمود اللول: "9 مجازر ارتكبها العسكر بحق المصريين في مثل هذا اليوم.. بعد أقل من 48 ساعة من مذبحة رابعة والنهضة، انتقل إجرام عصابة العسكر إلى شوارع وميادين مصر، واعتدوا على مواكب الشهداء في محافظات مصر المختلفة، وارتكبوا تسع مذابح في يوم واحد فقط".

فيما كتبت نور الصباح: "القاتل الإرهابي العميل قال يانحكمكم يانقتلكم اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك.. فاكرين الطفل اللي ابكي الملايين حسبنا الله ونعم الوكيل في العسكر الخونة".

وكتبت سلطانة مانو: "خرج العسكرمن رابعة محملين بدماء المصريين وكأنها لم تكفهم! تسعة مجازر ارتكبها العسكر ومليشياتهم من الداخلية والبلطجية بعد مرور 48 ساعة على رابعة! مجزرة(رمسيس ،قسم العرب ببورسعيد، سموحة، السويس، مطافي العريش، الإسماعيلية، مسيرة الاستقامة، اعتصام الأربعين بالسويس، الشهابية بدمياط).

فيما كتبت مريم عياش: "يسألونك عن رابعه  قل هي الأمس واليوم والغد؛ فهي الأمس الذي حجز لنفسه مكانا في ذاكرة الخلود؛ يوم قام شباب ثائر محب لدينه ووطنه يرفض الانقلاب على الرئيس الشرعي المنتخب، ويعلن رأيه هذا بكل تحضر وسلمية، فتواجههه بربرية الانقلاب، فتقع ملحمة شهداء الحرية وعشاق الوطن.

وكتبت نهى رمضان: "ميدان السويس الأكبر (الأربعين) نفذ الجيش مذبحة أسقطت فيها 14 شهيدا آخرين، في اللحظات الأولى ومع طول المقاومة وفض المعتصمين بميدان الأربعين وأفواج المتظاهرين استخدمت قوات الجيش الشرطة القوة المفرطة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 44 شخصا".

فيما كتبت أسماء: "وإن سألوك عن شرف العسكريه قل لهم مرمغها عسكر كامب ديفيد في الوحل لما رضي يكون كلب حراسه للصهاينه ويهجر سيناء واهلها لحساب الصهاينه وصفقة القرن".

وكتبت ريتاج البنا: "العسكر الخونة بقيادة عبدالفتاح السيسي  لم يكفيهم "رابعة والنهضة"  بل إرتكبوا مجزرة رمسيس ، ومسجد الفتح و سموحة".

فيما كتبت تيسير الغنام: "وهي اليوم الذي نعيشه حاضراً حياً، لم يتحول إلي ذكري، ولم يصبح ماضيا بعيدا في الحس والشعور، ولكنه حاضر ماثل  في عقولنا وقلوبنا ومشاعرنا وسلوكياتنا، وهي كذلك الغد؛ لأن طريقها هو طريق التحرر، ولا تحرر بغير ثمن، ولا نصر بالمجان"

Facebook Comments