كتب أحمد علي:

تواصل محكمة جنايات سوهاج، سماع الشهود فى القضية الهزلية المعروفة بـ"أحداث المغارة" وتضم 190 مواطنا وتحمل رقم 610 لسنة 2015 جنايات سوهاج بزعم استهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة.

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"اغتيال نائب عام الانقلاب" وتضم 67 من مناهضى الانقلاب من عدة محافظات تعرضوا للاعتقال التعسفى والاختفاء القسرى لمدد متفاوتة تعرضوا خلالها لعمليات تعذيب ممنهج.

ومن المقرر فى جلسة اليوم استكمال سماع الشهود وفقا لما قررته المحكمة في جلستها السابقة في الأول من إبريل الجاري.

وتصدر المحكمة ذاتها حكمها فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الظاهر" بحق 2 من مناهضى الانقلاب بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون والتجمهر.

أيضا تصدر محكمة جنايات طنطا حكمها فى القضية الملفقة المعروفة إعلاميا بهزلية "أحداث السنطة"، التي تضم 33 مواطنا بزعم إتلاف منزل من 4 طوابق و6 حظائر مواشى وصالة أفراح ولودر و2 جرار زراعى و2 دراجة بخارية وماكينة ري.

كما تواصل محكمة جنايات الإسماعيلية، جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"الخلايا العنقودية" التي تضم 89 من مناهضى الانقلاب العسكري؛ بزعم "الانضمام إلى جماعة على خلاف القانون والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها".

ومن ناحية أخرى تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الحديد" التي تضم أحمد عز وعمرو عسل لاتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه وتسهيل الاستيلاء عليه.

وتنظر محكمة القضاء الإداري في الطعن رقم 26245 لسنة 71ق المقدم من عمرو حمزاوي وعبدالمنعم أبوالفتوح وأحمد دومة لإلغاء "قانون التجمهر".

Facebook Comments