تناولت المواقع الإخبارية تسجيل مصر  169 إصابة جديدة و12 وفاة، وبذلك ترتفع الإصابات إلى 3659 والوفيات إلى 276 حالة. وفي الوقت الذي تشكو فيه الطواقم الطبية بمستشفيات مصر  أمر رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بإرسال طائرات مستلزمات طبية لأمريكا. إلى ذلك يشكو أطباء مستشفى بنها التعليمي وممرضوه من عدم إجراء التحاليل لهم بعد اكتشاف 4 إصابات مؤكدة لأطباء وسط مخاوفهم من نقل العدوى إلى ذويهم.

وإلى مزيد من التفاصيل..

  • «169» إصابة و12 وفاة// أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، مساء الأربعاء، تسجيل 169 إصابة جديدة، و12 حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 3659، من بينها 276 وفاة، في حين ارتفع عدد المتعافين إلى 935 بتعافي 65 مصابا وخروجهم من مستشفيات العزل.
  • بعد إيطاليا والصين وبريطانيا.. مصر تقدم مساعدات طبية لأمريكا//بعد إرسالها خلال الأيام الماضية لشحنة مساعدات طبية إلى الصين وإيطاليا وبريطانيا، بعثت مصر مساعدات طبية جديدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.
  • مستشفى بنها الجامعي.. الأطباء والتمريض يستغيثون: «لم نجر التحليل ونخشى نقل العدوى لأسرنا»//على قدم وساق يتسارع العاملون في مستشفى بنها الجامعي على إجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا المتسجد الذي أصاب دول العالم أجمع، فبعد أن تم اكتشاف 4 حالات إيجابية بين الأطباء بقسم الأطفال في المستشفى، قرر عدد كبير من العاملين عدم ترك المستشفي في الوقت الحالي إلا بعد إجراء التحاليل الخاصة بهم، خوفًا من إصابتهم بالفيروس الملعون، وانتشاره بين أسرهم.
  • عزل 12 منزلًا في قرية بالشرقية.//زيادة حالات الإصابة بـ «كورونا» بين اﻷطقم الطبية في المستشفيات يقابلها زيادة أخرى، وإن كانت أقل حدة حتى الآن، في حالات الإصابة بين عمال المصانع. ففي قرية الكتيبة، بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، عزلت السلطات الصحية 12 منزلًا، بعد اكتشاف حالات إصابة بالفيروس بين بعض سكانها الذين يعملون في مصنع سيراميك في مدينة العاشر من رمضان. كما جرى تطهير قرية الصوة التابعة لمركز أبوحماد، بنفس المحافظة، لنفس السبب، بحسب ما نشرته صحيفة «الشروق».
  • «القوى العاملة»: إغلاق 19 مصنعًا خلال أبريل//أعلنت وزارة القوى العاملة في بيان عن إجراء زيارات تفتيشية لـ3375 مصنعًا وشركة ومُنشأة في مختلف مُحافظات الجمهورية، وإغلاق 19 منشأة صناعية لمدة 14 يومًا كإجراء وقائي بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين عمالها، كما أُوقف العمل مؤقتًا في منشأتين. وتعمل 93 شركة بنظام التناوب بين العاملين لتخفيف تجمعات العمال.
  • الأمم المتحدة تُحذر من مجاعة واسعة الانتشار بسبب الجائحة//حذر تقرير لبرنامج الغذاء في الأمم المتحدة من تعرض نحو 135 مليون شخص للخطر بسبب مجاعات مترتبة على جائحة فيروس كورونا، ما لم تُتخذ إجراءات عاجلة لتدارك الموقف. وذكر التقرير، الصادر قبل يومين، أن الملايين المهددة موجودين في 55 دولة حول العالم، سيكون أكثرها تعرضًا لخطر المجاعات، بالترتيب من الأسوأ: اليمن والكونغو الديمقراطية وأفغانستان وفنزويلا وإثيوبيا وجنوب السودان وسوريا والسودان ونيجيريا وهاييتي.وخاطب مدير برنامج الغذاء في الأمم المتحدة، ديفيد بيزلي، اجتماع مجلس الأمن، أمس، قائلًا إن العالم يحتاج إلى التصرف بـ«حكمة وسرعة، وإلا سنصبح في مواجهة مجاعات متعددة بأحجام هائلة خلال شهور قليلة»، مضيفًا: «الحقيقة أن الوقت ليس في صالحنا».
  • فرانس برس: بسبب كورونا.. عاملو قطاع الصحة في مصر «منبوذون»//أفردت وكالة فرانس برس، تقريرًا مطولا عن ما سمتها مضايقات يواجهها بعض العاملين في مجال الرعاية الصحية في مصر في مناطق سكنهم، والقلق من إصابتهم بفيروس كورونا “كوفيد-19” في ظل تصدرهم الخطوط الأمامية في محاربة المرض.وتحدث التقرير عن بعض العاملين في القطاع الصحي في مصر، وقال: دخل الطبيب المصري أحمد نجم في عزل ذاتي في بيته، بعدما ظهرت عليه أعراض مشابهة لجائحة كوفيد-19، إلا أنه فوجئ بمطالبات عديدة من جيرانه بالرحيل خشية أن ينشر بينهم الفيروس المستجد.
  • كورونا يرفع أسعار الثوم في مصر 186%  من 7 إلى 20 جنيها
  • الدكتور محمد علام ، نائب مدير مستشفى النجيلة يعلن إصابته بالفيروس
  • بالمخالفة للدستور… برلمان مصر يصوت على 9 قوانين “جملة واحدة”

 

«الوطن»:..

  • السيسي: كل المصريين في رقبتنا.. “الرئيس”: لو تطور أمر “كورونا” سنتخذ إجراءات قاسية.. وملتزمون بإعادة 3500 عالق من الخارج.. وننفق 600 مليار جنيه لتنمية وتعمير سيناء.. والأمن القومي لا يقدر بمال

 

«اليوم السابع»:..

  • الرئيس السيسى يطلق اسم الشهيد هشام بركات على كوبرى شارع الطيران ويفتتح نفق الشهيد «أحمد حمدى»2 ومشروعات قومية.. ويؤكد: أنفقنا 600 مليار جنيه لتنمية سيناء.. والأمن القومى لا يُقدر بمال.. الحكومة تعمل ليل نهار لتحقيق ما نحلم به من نمو.. تأثرنا كثيرًا بالظروف الحالية.. وأى حد عايز يشتغل يروح العاصمة والمنصورة الجديدة والعلمين هيلاقى شغل
  • الرئيس عن شكوى كوبرى العروبة: «الدق فى دماغى 24 ساعة بس مش هبطل شغل».. ونحرص على تأمين العمال فى كل المواقع علشان نقدر نكمل.. نفذنا الأنفاق بأيدٍ مصرية 100%.. وبالإرادة والعلم مفيش صعب.. كلفت الحكومة بإعادة 3500 عالق بالخارج لمصر.. وأقول لأبنائنا: “حتى لو ظروفنا صعبة مش هنسيبكم”
  • الحكومة تعلن الحرب على العقارات المخالفة.. «الوزراء» يحذر من التعامل مع العقارات المخالفة بالشراء أو الاستئجار دون التأكد من الترخيص.. ويؤكد: لن يتم توصيل مرافق لها مستقبلاً
  • «التعليم» تؤكد نجاح منصة الاختبار التجريبى لأكثر من 5 ملايين طالب.. وزير التعليم: امتحانات نهاية الترم لأولى وثانية ثانوى في موعدها ولن تستبدل بأبحاث

 

 

 

 

Facebook Comments