تواصل جماهير الشعب الفلسطيني حضورها ومشاركتها في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار، للأسبوع الـ71 على التوالي دون كلل أو ملل، مؤكدة تمسكها بحق العودة كحق غير قابل للمقايضة أو المساومة.

وأكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، فى تصريح صادر عنها اليوم الجمعة، أن الزخم الشعبي لهذه المسيرات علامة مهمة ودليل قاطع على عمق وعي الشعب الفلسطيني بما يحاك ضده من مشاريع تآمرية، جاءت مسيرات العودة وما رافقها من حراك وطني وشعبي لتشكل جدار صدٍّ في وجه كل المؤامرات.

وتابعت “إننا اليوم وفي ظل ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وانتهاكات، وما يخطط له الاحتلال من استهداف مستمر واقتحامات متلاحقة للمسجد الاقصى المبارك، فقد قررت الهيئة إحياء الذكرى الـ50 لحريق المسجد الأقصى المبارك، بتصعيد الحشد الجماهيري في مسيرات العودة؛ كرسالة دعم وإسناد للمرابطين في الأقصى ولأهلنا المقدسين، وتأكيد الإصرار الفلسطيني على حماية الأقصى في وجه السياسات العدوانية التي صرح بها علانية قادة الاحتلال المتطرفون.

وأهابت الهيئة بأبناء الشعب الفلسطيني الخروج والمشاركة والاحتشاد في مخيمات العودة شرق قطاع غزة في جمعة #لبيك_يا_أقصى، مؤكدة حرصها الكامل على سلامة المشاركين في المسيرات وتجنيب أبناء الشعب وقوع الإصابات نتيجة جرائم الاحتلال الذي يتحمل المسئولية الكاملة عن أي اعتداء وعدوان على المسيرات الشعبية السلمية.

كما أهابت بأبناء الشعب التعاون مع لجان النظام في المخيمات، حتى تحقق الجمعة الـ71 غايتها وتوصل الرسائل المرجوة منها، ودعت الجماهير إلى التفاعل مع الفقرات والفعاليات التي يتضمنها برنامج المسيرات في المخيمات الخمس.

كان الدكتور سهيل الهندى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد أكد فى تصريحات سابقة أن اليوم الجمعة هو يوم النفير العام فداءً للقدس والمقدسات، ودعا جماهير الشعب للمشاركة الحاشدة في جمعة لبيك يا أقصى.
وحذر الهندى الاحتلال الصهيونى من المساس بالمتظاهرين، وأكد سلمية المسيرات، وقال: ذكرى إحراق الأقصى يشعل فينا جذوة التحرير، ندعو جماهير شعبنا في كل مكان للخروج في هذا اليوم وإعلان النصرة للقدس.

لكِ في القلوبِ منازلٌ ورحابُيا قدسُ أنتِ الحبُّ والأحبابُلنا فيِكِ أقدارٌ و لنا دارٌو لنا أرضٌ و لنا أهلٌ و لنا أنسابُلنا المسجدُ الأقصى و لنا ساحاتُهُوالمنبرُ المغدورُ والمحرابُ لي سِفرُ تاريخٍ أضاءَ سطورَهُ مجداً صلاحُ الدّينِ والخطّابُ🔶 أحفادُ صلاح الدين و أبناء القدس الطاهرةأبطالُ هذي الأرض المباركةيا نبض الوطن و أنشودة البلاديا لحن الثورة و أسطورة الأمجادالأقصى يُناديكم ف لبوا النداءلأجله و لأجل مقدساتنا🔶 تستنفركم الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة و كسر الحصار للحشد و المشاركة في جمعة"لبيك يا أقصى"🚩 و ذلك على أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاع غزة🗓 الجمعة 23/8/2019🕔 الثالثة بعد الظهرالأرض و القدس و الأقصى و كلّ شبر فيهم لنالبيك يا أقصى لبيك يا أقصى #مسيرة_العودة_الكبرى 🇵🇸#جمعة_لبيك_يا_أقصى

Posted by ‎الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى‎ on Wednesday, August 21, 2019

Facebook Comments