انتفض مؤيدو الشرعية اليوم في عدة مظاهرات ووقفات رفضا للانقلاب العسكري في الذكرى الثالثة لتنحي المخلوع مبارك.


في محافظة الإسكندرية نظم الثوار مظاهرات صباحية بمنطقتي جناكليس وبرج العرب شرق وغرب الإسكندرية ، رفعوا خلالها لافتات تطالب بإنهاء الانقلاب العسكري وعودة الشرعية والإفراج عن جميع المعتقلين.


كما قام ائتلاف طلاب ضد الانقلاب بالمحافظة نفسها بتنظيم مسيرة حاشدة أنطلفت من أمام محطة ترام لوران تنديدا بقمع الحريات شارك فيها "التراس نهضاوي، وألتراس بنات"حيث رفعوا خلالها لافتات ساخرة من بينها "طلق مراتك لو أخوانية ولو سيساوية لملها النقطة"، "ثورة دى ولا احتلال" " يسقط يسقط حكم العسكر"


في مدينة 6 أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة نظم مؤيدو الشرعية ورافضي الإنقلاب العسكري مظاهرة حاشدة رفعوا خلالها شعارات رابعة العدوية وصور للرئيس مرسي، كما رددوا عدة هتافات من بينها "مطالبنا هي هي .. عيش وكرامة إنسانية" "الشعب يريد إسقاط النظام" " يسقط يسقط حكم العسكر .. أحنا الشعب الخط الأحمر"


وفي محافظة بورسعيد نظمت "حركة نساء ضد الانقلاب" سلاسل بشرية في عدد من أحياء المحافظة رفعت خلالها شعارات رابعة وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين.


في الشرقية نظم رافضو الانقلاب سلاسل بشرية في مراكز أبو حماد والحسنية وبلبيس رفعوا فيها شعار رابعة ورددوا هتافات تطالب باسقاط حكم العسكر


كان التحالف الوطني لدعم الشرعية قد دعا الى تظاهرات اليوم في الذكرى الثالثة لتنحي المخلوع مبارك، موضحا أن مركز تلك المظاهرات سيكون القاهرة والنقاط الثورية الرمزية لثورة يناير ، وبشكل رمزي أمام سفاراتِ وقنصليات الدول التي دعمت الانقلاب.


وقال في بيانه إن وزيرَ الدفاع السيسي والمخلوع مبارك كيانٌ واحد هدفُه اغتيال ثورة الخامس والعشرين من يناير، َ إلا أن إرادة الشعوب أبقى والثورة ستحقق أهدافها وستنصر"

Facebook Comments