شهد هاشتاج "#معنديش_فلوس_عندي_مؤتمرات" تفاعلا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسخر المغردون من المؤتمرات الهزلية التي يعقدها قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي من آن لآخر، والتي تتكلف ملايين الجنيهات، في الوقت الذي يسجن فيه آلاف الشباب، ويطالب فيه الشعب بالتقشف ويرفع فيه شعار "مفيش".

وكتب ضياء ياسين: "مؤتمرات… مؤتمرات.. السيسي مقضيها مؤتمرات.. مؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة.. طيب حد عارف ده المؤتمر رقم كام؟.. فين التنمية والناس بتنتحر من الفقر والجوع".

فيما كتب غرباء "مؤتمرات الشباب وفق عقلية العسكر التي لا تهتم الا بالمظاهر ولا تسعى لتحقيق أي إنجاز للشعب المطحون، بل تسلط عليه سهام الفقر والنهب والاستنزاف المتواصل.. الطفل الرخم اللي كان بيقول للأستاذ احنا نلم نص جنية من العيال كلها ونجدد الفصل.. كبر وبقى عامل نفسه رئيس".

وكتب ابن البلد: "يصور السيسي مصر على أنها دولة يأكلها الإرهاب، وجاءت تصريحاته المكررة عن الإرهاب وخطورته، وأنه يكافح الإرهاب نيابة عن العالم، مع أن سياساته كلها  تتسبّب في هروب السياحة والاستثمار من مصر".

 

 

#معنديش_فلوس_عندي_مؤتمرات تعقد مؤتمرات الشباب وفق عقلية العسكر التي لا تهتم الا بالمظاهر ولا تسعى لتحقيق أي إنجاز للشعب المطحون، بل تسلط عليه سهام الفقر والنهب والاستنزاف المتواصل pic.twitter.com/8Vhc5jbfoL

— غرباء (@vqjgorabaa) December 13, 2019

 

وكتبت فيروز: "سجن واعتقل وقتل وجعل مصر سجن كبير وبيقول مفيش"، فيما كتب علاء الابياري :"ما بين السخرية والابتزاز و”الاستهبال” المعهود على المنقلب عبد الفتاح السيسي، جاءت تصريحات السيسي في المؤتمر الذي دشّنه، الأربعاء، بمدينة أسوان مضحكة للمراقبين، الذين فشلوا في تحليل كلام السيسي الذي يتصادم مع أقل درجات العقلانية ومجريات الواقع، وكتب الصقر العربي :"الخاين باع البلد وقبض وكل شي عندة معنديش".

 

 

#معنديش_فلوس_عندي_مؤتمرات
سجن واعتقل وقتل
جعل مصر سجن كبير
يقول مفيش pic.twitter.com/nk0zzIWO6f

— fayroz🌷 (@fayroz354) December 13, 2019

 

وكتب أبو إبراهيم: "لايزال المنقلب عبد الفتاح السيسي مستمرا في إقامة المؤتمرات والاحتفالات الفاخرة، وسط انتقادات من مواطنين وخبراء لتكلفتها العالية واتهامات بعدم جدواها"، فيما كتب أول الغيث :"السيسي نفسه هو السبب في حالة العوز بسبب القروض التي تورطت فيها البلاد بعشرات المليارات على مدار السنوات الماضية وهو شغال في مشاريع فاشلة ومؤتمرات بالملايين".

مضيفا :"نقل السيسي تبعيّة 47 جزيرة سياحيّة وعشرات آلاف الأفدنة في مناطق شاطئيّة من الوزارات والهيئات المدنيّة وتخصيصه لصالح الجيش، يفتح الباب أمام دخول المؤسّسة العسكريّة بقوّة في مجال السياحة، الأمر الذي قد يؤثّر على عشرات المستثمرين المدنيّين".

 

 

#معنديش_فلوس_عندي_مؤتمرات لايزال المنقلب عبد الفتاح السيسي مستمرا في إقامة المؤتمرات والاحتفالات الفاخرة، وسط انتقادات من مواطنين وخبراء لتكلفتها العالية واتهامات بعدم جدواها. pic.twitter.com/WD1FqZoP9C

— ابو ابراهيم (@W7uHXGEnqtRc7MH) December 13, 2019

 

وكتب بدران المصري: "في الوقت الذي يطالب فيه السيسي بتنمية الشباب الإفريقي، يحبس قائد الانقلاب أكثر من 75 ألف معتقل في سجون مصر بلا ذنب، وبتهمٍ باهتةٍ مكررة أثبتت الكثير من التقارير الحقوقية المهنية زيفها".

فيما كتب عبدالرحمن: "كان عمل بفلوس المؤتمرات دى أى حاجة مفيدة للشباب ولكنه حكم عسكر"، وكتبت نور الصباح :"معنديش فلوس عندي مؤتمرات وانجازات لم تحدث في تاريخ مصر بس احنا بننكر الخير".

وكتبت مرمر: "باعو البلد وعايشين في قصور وبيقول معنديش".

 

 

#معنديش_فلوس_عندي_مؤتمرات وانجازات لم تحدث في تاريخ مصر بس احنا بننكر الخير pic.twitter.com/2pLIDwGSiP

— نور الصباح (@norlasa) December 13, 2019

 

Facebook Comments