سبوبات الانقلاب عرض مستمر، هذا ما أعلنه خالد صلاح رئيس تحرير “اليوم السابع” عندما أصدر بيانا قبل قليل يعلن فيه حصول (الموقع)  على الحق الحصري لنشر نتيجة “الثانوية العامة” لعام 2019، زاعما أن ذلك جاء بعد فوزهم في مزايدة علنية نظمتها وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، مؤخرا!

وقبل ساعات، اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحكومة الانقلاب، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.

وأعلن خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالبا/طالبة، مقسمين لـ34 طالبا/ طالبة بالتعليم العام، و2 بمدارس المتفوقين STEM، وطالب من ذوى القدرات الخاصة، و3 طلاب “دمج”.

وأضاف عبد الحكم أن عدد الأوائل فى شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالبا/طالبة، و(10) طلاب فى علمى رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.

مكافأة أبو لمونة

وبالعودة لحصريات ومزايدات أذرع الانقلاب الإعلامية، قالت ذراع الانقلاب الاعلامية “اليوم السابع” في بيان رسمي، إنها حريصة على تقديم هذه الخدمة سنويا، لقرائها الأعزاء، متبعا كل الوسائل القانونية في سبيل الحصول على تلك الخدمة ونشرها منفردا.

وشدد “اليوم السابع” على عدم أحقية أي موقع إلكتروني آخر، أو صحيفة فى نشر نتيجة الثانوية، محتفظا لنفسه بكامل الحق فى الرد القانونى بتحريك دعاوى قضائية، والمطالبة بالتعويض المادي والأدبي وإبلاغ المجلس الأعلى للإعلام، ضد أي موقع ينشر النتيجة، معتديا على الحق الحصري لـ”اليوم السابع”.

ولفت موقع “اليوم السابع” إلى أن الفريق القانونى وأيضا الفريق الفني والتقني الخاص بالمؤسسة، سيتعامل بشكل فوري، ضد أي موقع إلكتروني يحاول التحايل على حقوق “اليوم السابع” الحصرية بنشر نتيجة الثانوية العامة.

https://www.youm7.com/%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D8%A9/%D8%B3%D8%AC%D9%84-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA%D9%83-%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9-2019

كابوس الثانوية

أخيرا، انتهى كابوس الثانوية العامة، فالامتحانات تحولت من بوابة للعبور إلى المستقبل، إلى كابوس يحصد العديد من أرواح الطلاب، فضلا عن الحالات النفسية السيئة التي يسببها لدى الطلاب وتدفعهم ليس للخروج من العملية فقط ولكن تسبب لهم صدمة عصبية مدى الحياة.

وشهدت امتحانات الثانوية العامة، الذي أطلق البعضٌ عليه “ثانوية الرعب” العديد من الإصابات والكوارث وحالات الانتحار.

حيث أقدم طالب على الانتحار قفزًا من نافذة اللجنة في محافظة الغربية، كما شهد إصابة طالبة بسبب سقوط “لمبة” داخل لجان الامتحانات.

وفي محافظة البحيرة، أصيب 4 طلاب بحالات إغماء، كما أصيبت طالبة في إحدى لجان المحمودية بأعراض مغص كلوي وجرى نقلهم بسيارات الإسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة الشرقية إصابة طالبتين بحالات إغماء داخل اللجان، أثناء تأدية الامتحان.

وفي محافظة الدقهلية تعرض 5 طلاب لاصابات خلال أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا.

الشروع في الانتحار

كما شرعت طالبة بالصف الثالث الثانوي العام بمركز الشهداء التابع لمحافظة المنوفية، في الانتحار، لسوء حالتها النفسية، وخشيتها من امتحان مادة الكيمياء .

وقالت والدة الطالبة، إن ابنتها تناولت مبيدًا حشريًا “سم فئران” لسوء حالتها النفسية، بسبب خوفها الشديد من امتحان مادة الكيمياء ، ونفت الشبهة الجنائية.. تحرر محضر بالواقعة برقم 3670 إدارى مركز الشهداء لسنة 2019.

طالب الغربية

كما أفاد شهود عيان في واقعة بانتحار طالب بالمرحلة الثانوية في لجنة مدرسة قرية القرشية بمركز السنطة أن الطالب أصيب بحالة نفسية سيئة، فور استلام ورقة الأسئلة في مادة الكيمياء.

كان بلاغ يفيد بمصرع الطالب “شريف.و.م”، مقيم بقرية الجميزة، خلال وجوده بلجنة امتحان الثانوية العامة بعدما ألقى بنفسه من الطابق الرابع بالمدرسة.

وأكد شهود العيان أن الطالب المنتحر استلم ورقة الأسئلة وبدت عليه آثار الضيق، وذلك لشعوره بصعوبة الأسئلة، ولم يتحدث مع أحد ثم قفز فجأة من أحد النوافذ في الطابق الرابع ليسقط على الأرض جثة هامدة.

 

Facebook Comments