ألقى شباب الانتفاضة الفلسطينية الليلة الماضية زجاجتين حارقتين باتجاه سيارات للمستوطنين في بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وقالت الإذاعة الصهيونية: إن الحارقتين ألقيتا تجاه سيارات المستوطنين، التي كانت تمر قرب قرية الخضر، على الطريق المؤدي من مستوطنات "غوش عتصيون" إلى القدس المحتلة، دون تسجيل وقوع إصابات أو أضرار.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، مواجهات مع قوات الاحتلال، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي؛ احتجاجًا على اقتحامات المستوطنين، المسجدَ الأقصى، ومحاولات فرض تقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا.

ومن ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، سبعة فلسطينيين عقب شنّها لحملة مداهمات واقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع "0404" الصهيوني، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة ضد أهداف عسكرية واستيطانية، وتمت الاعتقالات في مدينة جنين شكالي الضفة الغربية، ومدينتي بيت لحم والخليل جنوبها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم "جامعة القدس" في منطقة أبوديس، وقامت بتحطيم أبواب مباني الجامعة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال قامت باقتحام المقر التابع للكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وتحطيم محتوياته ومصادرة مقتنياته.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من أكتوبر الماضي، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

Facebook Comments