يا استاذ عزرئيل… ممكن بس يومين أو حتي يوم واحد أجازة في الأسبوع.. هكذا كتب المنتج والسيناريست والممثل تامر حبيب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى" فيسبوك" ليواجه سيلا من التعليقات والانتقاد من النشطاء لسخريته في غير موضعها من ملك الموت. معتبرين أن "حبيب" لا يدرك ما يكتبه، بينما علق آخرون أن الفراغ الديني هو السببب لما يكتب ويحدث فى مصر بعهد الانقلاب العسكري الذي جفف منابع التدين وأطلق الساحة أمام التدني في كافة المجالات.  اللافت أن تامر حبيب قابل الهجوم باستعلاء؛ متعللا بأن تلك الصفحة خاصة به، يكتب فيها ما يشاء،  رافضا الاعتذار عن تعبيراته التي أثارت الغضب.

خُد أجازة
وقال تامر حبيب في تدوينته التي أثارت الجدل: "يا أستاذ عزرئيل.. ممكن بس يومين أو حتي يوم واحد أجازة في الأسبوع.. عشان كده علي آخر يناير مش هلاقي حد أعزي فيه.. ده لو حضرتك ماشرفتنيش بالزيارة… Ca ne vas pas comme ca!!!!
وشهد الشارع الفني العديد من الوفيات خلال الفترة الأخيرة سواء بكورونا أو غيرها، ومنهم الفنان هادى الجيار وزميله فايق عزب والكاتب وحيد حامد والفنانة رجاء الجداوي ووالد الفنان بيومي فؤاد ووالد الملحن محمد محمدي، كما أصيب الإعلامي المقرب من الانقلاب مفيد فوزي بكورونا ، وسبقه الإعلامي وائل الإبراشي والفنانة يسرا، فيما تم نقل مطرب "لولاكي" علي حميدة للمستشفى للعلاج على نفقة الدولة.

ما ياخد الروح إلا خالقها
وعبر ناشطون عن غضبهم لتدوينة تامر حبيب، حيث كتبت "عائشة" ردا قالت فيه: "أحد يعلمه أن عزرائيل ما ياخذ الروح الا بأمر الله.. ماكان أفضل يدعو ربه بدل الكلام ده".
https://twitter.com/ecchi_lil0/status/1349028401257054208
ونددت إسراء سلامة بالتدوينة: "أستغفر الله يظن أن ملك الموت يقرر من نفسه من يقبض ويسخر منه بمخاطبته أستاذ عزرائيل وكأنه من البشر.. ملك الموت من الملائكه الأطهار الطائعين لأمر الله يا أستاذ تامر.. اتق الله فيما تقول فأنت محاسب ملك الموت موكل من الله فهل تعترض على أمر الله وحتى لو اعترضت امر الله نافذ".
https://twitter.com/esrasalam6/status/1349029843829141506

فراغ دينى
كما كتب المنشد عماد عبد الرحمن: "للأسف أصبح الوعي والفراغ الديني سبيلا لمن يكتب بلا تدقيق، مثل تلك الأشياء تنم على جهل اقترفه من يعيش فى دوامة الصراع الموجود الآن". فيما كتب ناشط آخر: "لو يعلم ما ينتظر الإنسان بعد موته من أهوال لفكر آلاف المرات قبل الاستهزاء بجندي من جنود الله".
https://twitter.com/InffoForYou/status/1349044247153037312
ونختتم التعليقات من أحمد عادل: "ملك الموت لا يستأذن إلا المتقين يعلمهم بوجوده أو يأخذهم علي طاعة هو فقط يطيع الله عز وجل".itter.com/AATMAVOLT/status/1349028173481209857

Facebook Comments