نجح الإجماع العام والردود الساخطة في ثني صحيفة “مكة” السعودية، العاملة ضمن أذرع محمد بن سلمان ولي عهد السعودية الإعلامية، على حذف تغريدة وخبر من على موقعها وحسابها على “تويتر” كان يتضمن قائمة لـ”40 إرهابيا”، بينهم الشيخ الشهيد أحمد ياسين، مؤسس حركة حماس.

وأثار نشر القائمة “السعودية”، التي تضمنت أسماء 40 شخصا تأثروا بأفكار جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بالإرهابية؛ ردود فعل وتعليقات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واعتبر الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيد أن ما فعلته الصحيفة المسماة بـ”مكة” منكر عظيم.

 

 

كما نالت القائمة المدعية من رئيس مكتب حماس السياسي إسماعيل هنية وعدد من قياداتها البارزين بينهم الدكتور محمد مرسي والشيخ سيد قطب والدكتور محمد بديع وعدد من قيادات حماس بينهم خالد مشعل والشهيد عبد العزيز الرنتيسي، فضلا عن الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

 

يأتي ذلك بعد أيام على إعلان البيت الأبيض أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا أجنبيا.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد كشفت الثلاثاء الماضي، أن عبد الفتاح السيسي طلب التصنيف من ترامب خلال اجتماع خاص أثناء زيارته لواشنطن في 9 أبريل الماضي، ويفرض نظام السيسي حظرا على جماعة الإخوان المسلمين.

 

ونشر الناشط صفي الدين بعضن الأسماء التي ذكرتها صحيفة محمد بن سلمان

 

وفي تعليق ساخر للإعلامي مصطفى عاشور طالبهم بإضافة أسماء كوشنر وترامب كأولياء الله!!

 

Facebook Comments