تطرقت حسابات وصفحات منصات “السوشيال ميديا” للعديد من الأمور التي شغلت الرأي العام المصري، خلال الأيام الأخيرة، نرصد أبرزها في التقرير التالي:

#أنقذوا_بديع

تحت هذا الوسم، تضامن رواد تويتر مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، خوفا من تعرضه للقتل في سجون الانقلاب وكتبوا قائلين:

“دكتور جامعي قارب على الثمانين من عمره وبدل من ان تكرمه الدولة وتحتفى به تعتقله وتزج به في غياهب السجون دون ادنى جريرة غير انه اختلف فكريا من النظام !!”.

                     

شادي الغزالي

وبث نشطاء مقطع فيديو مؤلما لزوجة الناشط السياسي #شادي_الغزالي المعتقل في زنزانة انفرادية منذ أكثر من عام ونصف دون محاكمة، اختصر الحياة الانقلابية في مصر.

https://twitter.com/AhmedElbaqry/status/1203814997647876096

 

عرس قرآني

في مشهد مهيب.. أهالي #الجيزة يحتفلون بإتمام 271 طفلًا وطفلة حفظ القرآن بمدينة الصف.

https://twitter.com/AJA_Egypt/status/1202229789517631488

 

غاز “الفريق”

الخبير والباحث الدولي الدكتور نائل الشافعي سخر من حديث وزير نقل الانقلاب كامل الوزير بعد قيامه بتصريح عن إمكانية ترقيته لدرجة “فريق”  بعد اكتشافه حقل غاز أنفاق بورسعيد.

وغرد “الشافعي” قائلا: وزير النقل: اكتشفنا غازا أثناء حفر أنفاق بورسعيد والرئيس وعدني بترقيتي إلى “فريق”، وعلق على الأمر: إيه الحلاوة دي؟

كلنا سواسية

الناشط جمال علام كتب على “فيسبوك” : رئيس الجمهورية في تونس رفض طلبا وجهته رئاسة مجلس نواب الشعب ضمن مراسلة رسمية لإعطاء الإذن لوزارة الخارجية لاستخراج جوازات سفر ديبلوماسية لنواب مجلس الشعب مثلما جرى العمل به في السابق.. رئيس تونس يصرح ليس هناك دبلوماسيون إلا الخارجية وكلنا سواسية.

علاقة متبادلة

الناشط القبطي الدكتور أكرم بقطر علق على مواصلة الكنيسة المصرية الصمت تجاه الأحداث في مصر فقال:

س) ماذا تستفيد الكنيسة المصرية من مساندتها للطغاة؟

ج) 1- أن تظل متحكمة في رقاب المسيحين عن طريق ملف الزواج والطلاق.

2- أن تحتفظ الكنيسة بأموالها خارج أي جهاز رقابي.

الإعدامات السياسية مستمرة

ونشرت “الجزيرة –مصر” تقرير عن إعدام 3 مصريين من قبل عصابة الانقلاب وقالت إن التهمة التي باتت معروفة هي ارتكاب جرائم إرهابية.. إعدام 3 أشخاص شنقًا وسط تكتم إعلامي شديد.. هل يمهد لموجه جديدة من الإعدامات؟

سلسلة الإعدامات السياسية مستمرة

التهمة التي باتت معروفة هي ارتكاب جرائم إرهابية.. إعدام 3 أشخاص شنقًا وسط تكتم إعلامي شديد.. هل يمهد لموجه جديدة من الإعدامات؟تقرير: مصطفى أزريد #الحصاد

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Sunday, December 8, 2019

Facebook Comments