شهدت مظلة “السوشيال ميديا” العديد من التغريدات والتدوينات، والتي لخَّصت الآراء والقضايا المتداولة على الساحة المصرية والدولية، نرصدها فى التقرير التالي:

حالة من الغضب إثر تغريدة قام بها رجل الأعمال المقرب من الانقلاب العسكري “نجيب ساويرس”، حيث قال: “قاعد باتفرج على مظاهرات لبنان، أول ماحسيت مراتى دخلت حولت على حرب اليمن”.

https://twitter.com/AAA30035437/status/1185833344463978497

وغرَّدت “صوفيا أحمد” ردًّا على تغريدة “نجيب ساويرس”: “ما يريده #نجيب_ساويرس عبر نكتته السخيفة هو تصوير ما يحدث في لبنان مثل فيلم إباحي ولازم تغيير القناة, هذا ليس غريبًا على من وصفوا المتظاهرات بجهاد النكاح بل أكثر من هذا, كشف العذرية إلى تعرية أجساد المصريات أمام العالم.

الوزير محمد محسوب قال: “لبنان في المشرق العربي كتونس في مغربه، من فوق مآذنه وأبراجه يستشرف العرب المستقبل.. تحية لأبنائه وبناته الذين يحملون حلمهم بالتغيير في مواجهة منظومة اختلفت أطرافها حول كل شيء، لكنهم تحالفوا على التمسك بالماضي.. يقيني أن لبنان ينتصر في النهاية كما عود محبيه”.

#حق_محمود_لازم_يرجع

وواصل وسم “#حق_محمود_لازم_يرجع” تصدره على السوشيال ميديا، وذلك مع بدء محاكمة الشاب “محمود راجح” فى أولى جلسات محاكمته.

وشهدت محكمة شبين الكوم بالمنوفية أولى جلسات محاكمة راجح، قاتل شهيد الشهامة، في القضية التى هزت الرأى العام خلال الأيام القليلة الماضية، المتهم فيها الطالب محمد راجح، بقتل الطالب محمود البنا.

وشهدت قاعة المحكمة زحامًا شديدًا، حيث تم إغلاق الأبواب عقب دخول المتهم الرئيسى محمد راجح وباقى المتهمين لبدء القضية فى جلسة مغلقة، حيث رفض قاضى المحكمة حضور الإعلاميين والصحفيين لتغطية الجلسة، وتم عقد الجلسة فى غرفة المداولة.

غياب الثقة

الإعلامى الدكتور محمد جمال هلال غرَّد على الأمر فقال: “لا شك أن قضاة #مصر فيهم الخير.. لكن في ظل نظام عسكري قمعي لا أرجو في مصر خيرا ولا عدالة.. لا أثق في العملية القضائية الحالية، وقد لُفقت آلاف القضايا الكاذبة وقُتل الكثير من السياسيين وغيرهم ولم يأت حقهم.. حتى أبو محمود البنا رجل محرض ولم يُحاكم”.

https://twitter.com/gamal_helal/status/1185893324592504833

#مرتضي_منصور

واستمرارًا لحالة شغل الرأى العام، تصدر هاشتاج “#مرتضي_منصور” تريند السوشيال ميديا فى مصر، بعد ادعاء رئيس نادى الزمالك المقرب من المخابرات أنه سيقرر الانسحاب من الدورى إذا لم تُلعب مباراة “الأهلى والجونة” فى الدورى العام. وغرد محمد تمراز فقال: “غوغاء وضوضاء مصر #مرتضي_منصور”.

أما مروان جعفر فغرد: “بيقول الظرف الأمني الخاص بالتأجيل لا يزال موجودا.. ويستحيل معه إقامة المباراة يوم ٢٨، والله حاجة لطيفة جدا في شبه دولة، مش هنلاقي رئيس نادى بيقوم بدور وزير الداخلية وبيحدد طبيعة الحالة الأمنية بدلا من الوزير أو من ينوب عنه، وبناء علي رؤيته يتم تأجيل المباريات .#مرتضي_منصور.

فى المقابل، فضح النائب عبد المنعم العليمي تأجيل الاتحاد المصري لكرة القدم مباراة فريقي الأهلي والزمالك في الدوري العام، مؤكدا أن القرار تسبّب في غضب محبي الكرة.

وقال “العليمي”: “تقدمت بطلب إحاطة إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة حول قرار تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، والتي كان من المقرر إقامتها أمس السبت.”

واستطرد: “إحنا مش بناخد القرارات الأمنية بشكل قطعي، والدليل أن مولد السيد البدوي، والذي انتهى منذ أيام، توافد عليه أكثر من 2 مليون شخص ومر بكل سلام”.

راشد الغنوشى

أعلن رئيس مجلس شورى «حركة النهضة» في تونس، «عبد الكريم الهاروني»، السبت، عن أن رئيس الحركة «راشد الغنوشي»، هو مرشحها لمنصب رئيس الحكومة.

وقال الهاروني، في تصريح صحفي، إن هذه المسألة مرتبطة بموقف الغنوشي ورغبته في الترشح، لافتا إلى أن الاتفاق على رئيس الحكومة هو من مشمولات مجلس الشورى.

وانطلقت أشغال مجلس شورى «حركة النهضة»، صباح يوم السبت 19 أكتوبر، لتحديد سياسة الحركة في التفاوض مع الأطراف الفائزة في الانتخابات التشريعية.

ويشار إلى أن حزب «حركة النهضة» حصل على 52 مقعدا في الانتخابات التشريعية الأخيرة، فيما فاز حزب «قلب تونس» الذي يترأسه نبيل القروي، بـ38 مقعدا، وحصل «التيار الديمقراطي» على 22 مقعدا، تلاه «ائتلاف الكرامة» بـ21 مقعدا، ثم «الحزب الدستوري الحر» بـ17 مقعدًا.

#جمال_خاشقجي

موقع أمريكي يكشف عن استضافة مجلة أمريكية رحلة بَحرية خاصة على يخت سعودي للركاب البارزين والأثرياء، بالتزامن مع الذكرى الأولى لمقتل الصحفي #جمال_خاشقجي.

وكشف موقع “ذا ديلي بيست” الأمريكي عن استضافة شركة أمريكية رحلة بَحرية خاصة على يخت سعودي لشخصيات أمريكية بارزة وثرية، بالتزامن مع الذكرى الأولى لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول.

وقال الموقع، إنه بعد مرور عام تقريبا على اغتيال الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي على يد عملاء تابعين للحكومة السعودية، والذي أثار استنكارًا إعلاميًّا وعالميًّا واسعًا، استضافت مجلة أمريكية رحلةً بَحرية خاصة على يخت سعودي لشخصيات ثرية.

وأوضح أن الحفل استمر أربعة أيام، وهو واحدٌ من أعظم أحداث التباهي بالثروة على الإطلاق، وتم جمع جميع الأثرياء في حدث واحد، مع وجود أصناف الطعام الفاخر الذي يعده رئيس الطهاة الحائز على نجمة “ميشلان”.

#شاعر_القدس يوارى الثرى

أُقيمت صلاة الجنازة على روح الأديب والشاعر التركي، نوري باكديل، الملقَّب بـ”شاعر القدس”، بحضور رسمي كبير، في مسجد “حاجي بيرم ولي” بالعاصمة أنقرة، السبت.

وتوفي الأديب والشاعر التركي الكبير نوري باكديل، الجمعة الماضي، عن عمر ناهز 85 عاماً، في مستشفى المدينة الطبية بالعاصمة أنقرة، والذي كان يعالَج فيه من التهاب بالجهاز التنفسي.

وقدَّم الرئيس رجب طيب أردوغان تعازيه في وفاة الأديب التركي، في تغريدة نشرها على “تويتر”، مرفقا التغريدة بصورة له مع باكديل.

وقال: “أترحم على شاعر القدس السيد نوري باكديل، أحد ألمع رجال الأدب.. جعل الله مثواه في الجنة”.

Facebook Comments