الحرية والعدالة

 

أبرزت شبكة "ميدل إيست مونيتور" المتخصصة في شئون الشرق الأوسط إحصائيات موقع ويكي ثورة التابع للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بإجراء 27 محاكمة عسكرية و 339 أخرى جنائية منذ حدوث الانقلاب العسكري في 3 يوليو الماضي ضد أول رئيس مدني منتخب د. محمد مرسي.

وأضافت الاحصائيات أن أكثر من 10 آلاف معارض سياسي واجهوا اتهامات منذ يوليو الماضي وتم تبرئة ألف منهم وإدانة 3 آلاف بتهم مختلفة في حين أن الغالبية العظمى من المتهمين لازالوا قيد المحاكمات.
وأشار "ويكي ثورة" إلى أن عدد المعتقلين منذ الانقلاب بلغ 21 ألف شخص مؤكدا أن الاعتقالات مازلت مستمرة بشكل يومي في المناطق التي يوجد بها تأييد قوي لتحالف دعم الشرعية .

وجدير بالذكر أن وكالة الأسوشيتد برس قد نشرت في وقت سابق أن حوالي 16 ألف شخص قد اعتقلوا منذ حدوث الانقلاب وفقا لتصريحات مسئولين من وزارة الداخلية والقوات المسلحة من بينهم 3 آلاف من القيادات العليا والوسطي لجماعة الإخوان المسلمين فضلا عن القبض على نساء وفتيات وفتيان قصر لمشاركتهم في الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري.

وتابعت "ميدل إيست مونيتور" أن عدد المصريين المحتجزين حاليا هو الأعلى منذ أكثر من عقدين مشيرة إلى تصاعد الانتهاكات القانونية والحقوقية ضد السجناء والمعتقلين في مقار احتجازهم والسجون بمن فيهم من نساء وأطفال.

Facebook Comments