معاذ هاشم

أغلقت ميليشيات أمن الانقلاب، صباح اليوم، ميادين "التحرير، ورابعة، والاتحادية، والقبة، ورمسيس" وعددا من الميادين الأخرى بالقاهرة والمحافظات تخوفا من زحف المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري، على تلك الميادين في إطار جمعة "الشعب يكمل ثورته" التي دعا إليها تحالف دعم الشرعية .

شهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة وجودًا أمنيًا مكثفًا صباح اليوم الجمعة، حيث تمركزت 4 آليات عسكرية في بداية شارع الميرغني أعلى نفق العروبة، ونصبت حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع، وتجهيزها لاستخدامها في إغلاقه حال وصول المسيرات إليه، كما تمركزت آليتان أمام البوابة رقم "4" للقصر المواجهة لنادي هليوبوليس.

كما نشرت ميليشات الانقلاب تشكيلات من قوات الأمن المركزي والمدرعات الشرطية بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز المواجه للبوابة رقم "4" لقصر الاتحادية، وكذلك نحو 8 آليات عسكرية بأحد الشوارع الجانبية المواجهة للقصر بالقرب من نفق العروبة، حسب "بوابة الأهرام".

وتمركزت قوات تابعة للجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان التحرير بآليات عسكرية، إضافة إلى قوات من الأمن المركزي بمحيط المتحف المصري وميدان سيمون بوليفار، وكذلك تمركز قوات من الأمن المركزى بمحيط ميدان رمسيس.

كما شهد ميدان رمسيس ورابعة العدوية وقصر القبه وجودًا مكثفًا لقوات أمن الانقلاب.

Facebook Comments