28 يوما مضت على اختطاف قوات الانقلاب بالإسكندرية السيدة عبير ناجد عبدالله مصطفى، 45 عامًا، دون الكشف عن مكان احتجازها القسري وأسباب ذلك رغم البلاغات والتلغرافات المحررة من قبل أسرتها.

وذكرت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، اليوم الثلاثاء، أن قوات الانقلاب بالإسكندرية اعتقلت عبير فجر يوم الثلاثاء 25 سبتمبر الماضي، من منزلها بالعجمي، دون سند قانوني، وتم اقتيادها لجهة غير معلومة حتى الآن.

وناشدت أسرتها منظمات حقوق الإنسان والجهات المعنية وكل من يهمه الأمر سرعة التحرك لرفع الظلم الواقع عليها والكشف عن مكان احتجازها والإفراج الفوري عنها.

فيما استنكرت رابطة أسرة المعتقلين في الإسكندرية الجريمة التي تأتي ضمن مسلسل انتهاكات وجرائم العسكر ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم وجددت الرابطة مطالبتها بالكشف عن مصير 7 من أبناء الإسكندرية تخفيهم عصابة العسكر لمدد متفاوتة منذ اعتقالهم دون سند من القانون وهم:

1- على جمال على – البالغ من العمر 61 عاما – المدير السابق لمدارس المدينة المنورة بالإسكندرية و رئيس التفتيش فى الهيئة العامة لجودة التعليم ، مريض بالضغط والسكر و التهاب الأعصاب الطرفية والغضروف وضيق التنفس وذلك منذ القبض التعسفي عليه يوم 26 يوليو 2018 ولازال مكانه غير معلوم حتى الآن.

2- محمود سليمان محمد سليمان – صيدلي – ٥٠ سنة تم القبض التعسفي عليه عصر الخميس 27 سبتمبر 2018 من أحد شوارع الإسكندرية عشوائيا أثناء عودته من عمله ولا زال مكانه غير معلوم حتى الآن وسط تخوفات من أسرته علي حياته.

3 – فيصل عطية – ٤٥ سنة – مدرس – تم القبض التعسفي عليه عصر الخميس 27 سبتمبر 2018 من أحد شوارع الإسكندرية عشوائيا أثناء عودته من عمله ولا زال مكانه غير معلوم حتى الآن وسط تخوفات من أسرته على حياته.

4 – ” أشرف صالح دسوقي – البالغ من العمر ٥١ عاما – تم اعتقاله ظهر الخميس ٢٧ سبتمبر 2018 من منزله وسط تخوف من أسرته على سلامته؛ حيث إنه مريض قلب وأجرى عمليه قلب مفتوح منذ شهور.

5- محمد فاروق محمد ” – مدرس رياضيات – يبلغ من العمر 49 عاما – تم اعتقاله من مطار برج العرب الجمعة 12 أكتوبر 2018 أثناء توديعه لشقيقته؛  حيث تم اعتراضه من قبل امن المطار وتوقيفه علي انه مشتبهة فيه ثم اقتياده لغرفة ضابط امن الدولة بالمطار والتحقيق معه وشقيقته داخل المطار ثم تم اختطافه لجهة غير معلومة فجر السبت من المطار مع مصادرة متعلقاته الشخصية الخاصة به هو وأخته ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

6 – احمد عبد ربه – مدرس – تم اختطافه عصر الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨ من أحد شوارع محرم بك عشوائيا ولم يتعرف على مكانه حتى الآن.

7 – المصور الصحفي محمد عوض بسيوني العسلي – وشهرته شمس الدين – البالغ من العمر 31 عاما تم اعتقاله من قبل قوات الأمن 15 سبتمبر 2018 ولم يتم التعرف على مكانه حتى الآن.

رابط دائم