نعى أحمد مرسي، نجل الرئيس محمد مرسي، والده الذي ارتقى شهيدًا داخل سجون الانقلاب، اليوم الإثنين، وكتب عبر صفحته على فيسبوك: “أبي عند الله نلتقي”.

وكان العديد من الشخصيات السياسية والرياضية والفنية في مصر والعالم العربي والاسلامي، قد نعوا الرئيس محمد مرسي، مشيدين بصموده في سجون الانقلاب طوال السنوات الماضية، فيما تصدرت هاشتاجات استشهاد الرئيس مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب د.أيمن نور: “شهيدٌ قُتل عمدًا ببطء على مدار ٦ سنوات.. تعرض خلالها لكافة صور العسف والعنت.. السيسي ونظامه يتحملون كامل المسئولية عن النتيجة، ولا بديل عن تحقيق دولي في كل ما تعرض له من إهمال طبي وحرمان من كافة الحقوق”.

وكتب الإعلامي معتز مطر: “نحن على العهد ولن ننساك.. الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية”. فيما كتب الإعلامي تامر المسحال: “لن تنسى فلسطين وغزة عندما كانت تدكها الطائرات الإسرائيلية عام ٢٠١٢ رئيسًا حرًا وقف وقال هذه الكلمات”.

فيما كتب نجم المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة: “رحم الله الدكتور محمد مرسي رئيس مصر السابق.. وأسكنه فسيح جناته.. وغفر الله له وثبته عند السؤال.. وجعل قبره روضة من رياض الجنة وتجاوز عن سيئاته”.

 

Facebook Comments