تصدَّر هاشتاج “#نجيب_ساويرس” موقع تويتر، بالتزامن مع تصريحاته التي طالب فيها بسرعة إنهاء حظر التجوال، وشكواه من تكبده ورجال الأعمال في مصر خسائر فادحة بسبب تفشي فيروس كورونا، وسخر المغردون من تهديد ساويرس بالانتحار حال استمر تردي الأوضاع الاقتصادية في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدين أن ساويرس يعد نموذجًا لرجال أعمال العسكر الذي ينهبون ثروات مصر ثم يتخلون عن البلد وقت الشدائد.

وكتب أحمد حسين: “نجيب ساويرس وعائلات البيزنس فى مصر: أين أنتم من أزمة مصر الحالية؟ لماذا لا تقفون مع الدولة والشعب وتعلنون دعمكم للقطاع الخاص؛ لأن هذا القطاع وهذا الشعب هو من عمل منكم أصحاب رؤوس أموال، نرجو من الحكومة أخذ ٢٠% من ثروات هؤلاء لمواجهة الأزمة التي تعيشيها مصر”.

فيما كتبت سوما جاسر: “نجيب ساويرس ده مثال للناس اللي هي مش شايفة غير نفسها.. مش شايفة حياة الناس اللي شغالة باليومية.. طبعا لأنك خايف على فلوسك هتبدأ تصرف منها ومش خايف على حياة الناس.. اتكل انت بس على الله وهتريح ناس كتير”.

https://twitter.com/ahmedhessien000/status/1244647111590895618

وكتب سامح عادل: “نجيب ساويرس خايف على نفسه من الإفلاس وبيطالب الدولة بفك الحظر والشعب كله يمرض ويموت علشان سيادته مش عاوز يخسر كام مليون رواتب الموظفين من جيبه”.

فيما كتب عاصم: “نجيب بيدافع عن ثروته وعن دولة العسكر.. لا يقوى على المرور بهذه المرحلة إلا الدولة القوية المحترمة، ونحن من عشرات السنين دولة مُنهكة منهوبة، فإن حاولنا تخطي الأزمة بحافظنا على الأرواح فإن ذلك سيُسقِط حكم العسكر، وإن تخطينا على رؤوس الشعب سيُمَد في عمر حكم السيسي وهو المطلوب”.

وكتب ابن مصر: “لما إنت بتقول كده يا نجيب ساويرس.. أومال الناس الغلابة اللي شغالين باليومية يعملوا إيه.!”

وكتب محمد المختار الشنقيطي: “هل سيؤدي كورونا إلى انتحار نجيب ساويرس خوفًا على ثروته، وهو الذي شارك في نَحْر مصر بتعصبه الطائفي وجشعه المالي؟! الله يعين فقراء مصر الذين لا يجدون لقمة غذاء وحبة دواء”.

وأضاف: “سؤال: ما الذي يجمع بين نجيب ساويرس وخالد الحبتور؟ جواب: الجشع المالي ومعاداة الإسلام وخدمة المستبدين”.

فيما كتب عابر سبيل: “يموت في الشو وإثارة الجدل من وقت للتاني.. عشان يبقي حديث الساعة ميفرقش حاجة عن مرتضي منصور”.

وكتبت إيمي جمال: “ماتنتحر ولا تولع بجاز مش هنزعل والله.. واحد من أغنى أغنياء رجال الأعمال وثروته تقدر بأكثر من ٥٤ مليار وسيادته خايف عشان هيخسر كام مليون وبيلوى دراع الدولة بأنه هيسرح عمالة، وفي نفس الوقت يقول بتكفل بأسر من بنك الطعام.. وشوشكم بانت وبقيتوا ماسخين.. يا ريت الناس متنساش وشوشهم”.

فيما كتب سعيد علواني: “نجيب ساويرس بيفكر في الانتحار بسبب تداعيات #كورونا، أومال الغلبان اللي اتوقف حاله ومش بياكل غير الفول في التلات طقات يعمل إيه؟”.

Facebook Comments