تقدم بوابة “الحرية والعدالة” عددا من أبرز الموضوعات التي نشرت خلال الفترة المسائية ومنها، تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي يفضح الحكم بالإعدام على 75 معتقلا في هزلية “فض اعتصام رابعة”، وجماعة الإخوان تؤكد أن أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة بحق المئات من رموز مصر “كيدية” وستزيد الجماعة إصرار على إسقاط الانقلاب.

بي بي سي: أحكام الإعدام في مصر تفتقد المصداقية

علقت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي على الحكم الصادر اليوم في هزلية فض اعتصام رابعة العدوية بقولها إن الأحكام تفتقد المصداقية وفق العديد من المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة العفو الدولية التي انتقدت الحكم، ووصفته بأنه جاء بعد محاكمة جماعية مخزية، مطالبة بإعادة المحاكمة أمام هيئة قضائية محايدة، تضمن حق المعتقلين في محاكمة عادلة.

الإخوان”: الأحكام لن تزيدنا إلا صمودا وإصرارا على مواصلة مسيرتنا

أدانت جماعة الإخوان المسلمين أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة بحق المئات من رموز مصر، معتبرا أن الأحكام “كيدية” ضد من نجا من تلك المجزرة، فيما تمت مكافأة القتلة وتحصينهم من المحاكمة والمساءلة.

د. أحمد عارف يكتب من قفص المحكمة: “أتموا الثورة لله”

من داخل محبسه ظلما… وقبل دقائق من إصدار الحكم الجائر من محاكم هزلية وقاضٍ مأمور تأتيه الأحكام بالتليفون، أرسل المتحدث الرسمي للإخوان المسلمين د. أحمد عارف، المعتقل والمحبوس ظلما بعهد الانقلاب العسكري بقضايا هزلية، مناديا رفاق ثورة يناير “أن نستمر.. أن نبقى.. أن نواصل.. على ما بدأناه وسرنا فيه وخضنا من أجله كل هذه المسيرة للوصول إلى حكم رشيد، قال الشافعي: إني رأيت وقوف الماء يفسده .. إن سال طاب وإن لم يسل لم يطب”. مؤكدا مواجهة الظلم ومقاومة الاستبداد جزء أصيل من حركة الحياة”.

شاهد| “حقوقيون”: أحكام رابعة محاولة انقلابية يائسة لتركيع الإخوان

أصدرت محكمة جنايات الانقلاب بجنوب القاهرة اليوم السبت، حكما بإعدام 75 معتقلا في هزلية “فض اعتصام رابعة”، من بين 739 من مناهضي الانقلاب العسكري، بعد أن لفقت لهم اتهامات ومزاعم منها تأسيس وتولي قيادة جماعة على خلاف أحكام القانون، التجمهر، القتل والشروع في القتل، حيازة أسلحة بدون ترخيص، البلطجة.

الحكم بإعدام 75 سياسيا.. المغزى السياسي ورسائل النظام

الحكم الذي أصدرته ما تسمى بمحكمة جنايات القاهرة اليوم السبت على 739 من رافضي الانقلاب العسكري، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية”، وقضت بإعدام 75 سياسيا من قادة وعناصر جماعة الإخوان المسلمين والسجن المؤبد 25 سنة على فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، و46 أخرين، والسجن 10 سنوات على أسامة محمد مرسي نجل الرئيس محمد مرسي يحمل أبعادا سياسية ورسائل لا تخفى دلالتها من جانب النظام العسكري الشمولي.

 

رابط دائم