تُقدم بوابة الحرية والعدالة عددًا من أبرز الموضوعات التي نُشرت في الفترة المسائية، ومنها.. ارتكاب مليشيات الانقلاب 60 انتهاكا في أسبوع، وكشف العميد عادل الشريف الخبير العسكري خطة عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب لإخلاء سيناء لإتمام صفقة القرن.

شاهد| خبير عسكري: السيسي يسعى لإخلاء سيناء لإتمام صفقة القرن

قال العميد عادل الشريف الخبير العسكري إن تواصل العملية العسكرية في سيناء وما سبقها من إجراءات برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات يؤكد سعي نظام عبدالفتاح السيسي قدما لإخلاء الأهالي من سيناء لإتمام صفقة القرن.

إنفوجراف: مليشيات الانقلاب ترتكب 60 انتهاكا في أسبوع

لا يتوقف الإجرام الذي ترتكبه مليشيات الانقلاب منذ تم اعتقال قادة الإخوان والقوى السياسية التي رفضت الانقلاب العسكري وعاهدت المصريين على الصمود في وجه العسكر حتى إعادة الشرعية، وحتى الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري، الذي ارتكبت فيه قوات أمن العسكر 60 انتهاكا لحقوق الإنسان، وهو الرقم الذي تمكنت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” من رصده خلال ذلك الأسبوع.

11 فبراير 2011.. انتصار الثورة وبدء مخطط الانقلاب عليها

“11 فبراير 2011” كان يوما فارقا في تاريخ الثورة المصرية، حيث شهد إجبار المصريين للمخلوع حسني مبارك على التخلي عن السلطة بعد 18 يوما من التظاهرات والاعتصامات في ميدان التحرير وكافة ميادين المحافظات.

تنحي مبارك: 7 سنوات من خداع العسكر لميدان التحرير

يصادف اليوم ذكرى مرور 7 سنوات على تنحي المخلوع حسني مبارك عن السلطة، بعد اندلاع ثورة 25 يناير عام 2011، في 11 فبراير من عام الثورة وبدقة ومهارة بارعة وخطط محكمة لا يبرع فيها سوى من درس جيدا سلوكيات ونفسيات الشعب المصري، كان الحل الأمثل لجنرالات العسكر هو قتل الثورة بشكل يجعل المصرين أنفسهم يكرهون أن تذكر أسمها حتي بسبب المصائب التي نتجت بعد تلك الثورة.

شاهد.. كيف تواضع أول رئيس مدنى منتخب لشعبه؟ وماذا يفعل المنقلب؟

“اللهم بلغنا أي رئيس يقدر يركب المترو أو ينزل حتى من العربية عادى وحد يلمحه بس”، أمنية لطالما تمناها الشعب المصري وكادت تتحقق في 2012، بعد وصول الرئيس محمد مرسي إلى الحكم عبر انتخابات حرة مدنية لأول مرة في تاريخ البلاد.

Facebook Comments