أثار الاستقبال الحافل الذي حظي به أمير دولة قطر من جانب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي عقب وصوله مطار شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية، موجة من السخرية والتهكم على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل المأزق الذي وقع قائد العسكر فيه بعد أن حاول طوال الفترة الماضية عبر أذرعه الإعلامية إقناع الشعب المؤامرة القطرية لإسقاط الدولة المصرية لصالح قوى خارجية.


واستقبل النشطاء استقبال السيسي لأمير قطر بالأحضان والقبلات والحفاوة المبالغ فيها رغم التوتر الذي تبناه الإعلام في العلاقات و"مظاهرة القلل" التي نظمها عبيد البيادة أمام السفارة القطرية، بعاصفة من التعليقات الساخرة، انصبت أغلبها عن التخابر المزعوم بين قطر والرئيس مرسي!.


وتهكم رواد التواصل الاجتماعي من ردة الفعل المنتظرة من جانب الإعلام اللقيط لتغطية وصول أمير قطر إلى مصر في أول زيارة منذ توليه المسئولية في بلاده والأولى كذلك لأي مسئول قطري بارز منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب، خاصة في ظل التصعيد الانقلابي ضد البلد الخليجي واتهام الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي بالتخابر مع الدوحة.


وعلق الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل –عبر "فيس بوك"- على زيارة تميم بن حمد: "السيسي يستقبل بالأحضان والقبلات أمير قطر تميم المتأمر على مصر!".


وأضاف: "لن تجد تفسير عند من يصدقون إعلام البيادة.. لكنهم سيبتلعون ألسنتهم ولن يشعروا بالإهانة من الضحك عليهم.. لأنهم بالفعل لا عقل ولا كرامة لديهم".


وعلق حمزة حسين: "السيسى بيتخابر قصدى بيستقبل أمير قطر!"، فيما كتب الناشط أبو سلمى: "تخابر ده ولا مش تخابر يا متعلمين يابتوع المدارس".


وتهكم أحد النشطاء من تبريرات عبيد البيادة على حفاوة الاستقبال: "أحدهم بيقولك الخاين القاتل العميل استدرج أمير قطر لمصر للقبض عليه بتهمة التجسس، وده قمة الذكاء.. فعلا رجل مخابرات".


وكتب صاحب حساب الماجيك: "يعني أحب قطر ولا أكرها أنا دلوقتي، لازم أستني أحمد موسى بالليل وهو هيفهمني الحقيقة"، فيما علق الألفي: "دلوقتى قطر حلوة.. البيادة حلوة مفيش كلام".


ولخصت سوزان المشهد الهزلي الذي يركن إليه الانقلاب في إدارة شئون الدولة بعد الاستيلاء على السلطة: "الرز يعمل المعجزات". 

ورصد أحمد البقري –رئيس اتحاد طلاب مصر- توالي الأحداث والتنازلات المتعاقبة التي يقدمها الانقلاب في الأيام الأخيرة، قائلا: "يعني من يومين السيسي يدخل تحالف دعم الشرعية "اليمني"، وانهارده يقابل أمير قطر بنفسه في شرم الشيخ، الخطوة الجاية بقى في التسلسل ده إنه يطلع على المنصة في اعتصام ويقول: سلميتنا أقوى من الرصاص".

Facebook Comments