دشن نشطاء على موقع التواصل الإجتماعى المصغر” تويتر”  هاشتاج “#الدقيقة 73_اهتف ضد إسرائيل” احتل به المركز الأول على الترند المحلي، وذلك بعد تدشين حملة لهتاف الجماهير في مبارة منتخب مصر مع نظيره الجنوب إفريقي ضد إسرائيل في الدقيقة 73 من المباراة، تذكيرًا بهزيمتهم من الجيش المصري فى حرب أكتوبر عام 1973.

وأرجع المغردون سبب تلك الهتافات لنصرة القضية الفلسطينية وتأكيد معادة الاحتلال للدول العربية والتضييق على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة ووقف الاستيطان ورفضا لصفقة القرن.

وشارك في الهاشتاج مئات النشطاء  من مصر ودول العالم العرب والإسلامى خاصةً سوريا ولبنان والجزائر وفلسطينومن تركيا وماليزيا .

 

إسرائيل عدوتنا

وغرد محمد علاء في مشاركته على الهاشتاج، قائلًا: “إسرائيل عدوتنا وعدوة كل مسلم وليس العرب فقط، هم عدونا ومغتصبى أرضنا مهما طال الزمان، #الدقيقة 73_اهتف ضد إسرائيل.

وقال على حسن في مشاركته : ‏#الدقيقة73_اهتف ضدإسراييل، مهما حاول العملاء والخونة التطبيع والتلميع لصوره الكيان الصهيونى، تنزل عليهم ردود البسطاء كالصاعقة.

وفي 30 يونيون الماضي، قالت سفارة إسرائيل في مصر عبر صفحتها الرسمية فيسبوك: “قدم الكثير من السياح الإسرائيليين إلى مصر لمشاهدة كأس الأمم الأفريقية 2019”.وأضافت: “زار المشجعون الإسرائيليون القاهرة والسويس والإسماعيلية ، وكانت هذه المرة الأولى للجماهير الإسرائيلية مشاهدة التصرف الإنساني من جانب جماهير الكرة المصرية”.وقوبل هذه التنويه الإسرائيلي بردود من قبل نشطاء مصريين، اتسمت بالسخرية والاستنكار.

https://twitter.com/no_back2/status/1147445213323042817

 

سرادقات العزاء

كما غرد الإعلامى الدكتور حمزة زوبع وكتب: لو تحررت فلسطين على يد أبنائها لأقيمت سرادقات العزاء في مصر والإمارات والسعودية حزنا على الكيان الصهيوني.

وقال الإعلامى والحقوقى هيثم أبو خليل : بهتافك ضد إسرائيل ..أنت تهتف ..ضد آل سعود الذين لولاهم لكانت إسرائيل في ورطة.

وتابع: وضد  آل زايد الذين يدعمون حفتر وعصابته في ليبيا ويقتلون أطفال اليمن  وضد السيسي الذي يقتل ويجوع ويهجر المصريين من أجل عيونهم..وأردف: إهتف ضد إسرائيل فبهتافك ستغضب كل الحكام العرب!

https://twitter.com/haythamabokhal1/status/1147346383395012609

تغور وتموت

 

وعلق حساب باسم” من زمان”:هفضل ههتف وهنادي على كل شريف في بلادي..هيردد معايه هتافي ونقول بعلو الصوت “إسرائيل تغور وتموت”..ونردد جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل .

https://twitter.com/5cSiXOXAkfhDL5g/status/1147224150936825857

فى حين كتبت دعاء مغردةً: إهتف: جيل ورا جيل بنعاديكى ياإسرائيل.

Facebook Comments