تسبّب مقتل جنود مصر فى أحد كمائن محافظة شمال سيناء في حالة غليان فى البيوت المصرية، بعدما تسبّب قائد الانقلاب العسكري فى قتل 8 جنود مصريين، الأمر الذى  دفع ناشطين ورواد التواصل الاجتماعي إلى تدشين هاشتاج تحت وسم #السيسي_يقتل_أولادنا، جاء بقائمة الأكثر تداولًا بموقع تويتر.

وشارك مغردون في التدوين على الوسم اعتراضًا على سياسة السيسي، بعد مقتل ثمانية عسكريين (على الأقل)، الجمعة، في هجوم مسلح على كمين تفاحة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وإعلان الداخلية عن تصفية 15 شخصا وصفتهم “بالإرهابيين” في مدينة العريش بسيناء، بالإضافة لما يتداول من أنباء عن سقوط ضحايا من المدنيين في المواجهات، ليستمر مسلسل الدم الذي لا يتوقف في سيناء.

وغرَّد الإعلامي هيثم أبو خليل على الهاشتاج فاضحًا السيسي، فكتب يقول: “كله بالوثائق يا باشا.. الدين الخارجي لمصر في يونيو ٢٠١٣ كان ٤٣.٢ مليار دولار.. الدين الخارجي لمصر في  مارس ٢٠١٩ أصبح ١٠٤.٢٢ مليار دولار.. إنجاز ده ولا مش إنجاز للسيسي؟!. وأضاف “بيستلف علشان يعمل قصور لانتصار، وهيبني كمان وجاي يكلمنا عن بطاقة تموين”.

صفحة باسم “أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets” قالت: “لما يبقى ده شكل العسكري اللي واقف في وش المواطن في الشارع علشان يمنعه إنه يقول اللي هو عاوزه.. وده شكل العسكري اللي المفروض إنه على الحدود بيحمي البلد من العدو.. يبقي ده إجرام ومتاجرة بدم ولادنا وكمان بأموالنا.. ولا إيه يا شعب مصر؟”.

#السيسي_يقتل_أولادنا

فى حين كتب علي موسى: “‏هو من صنع الإرهاب، بل هو الإرهاب نفسه، هو من يضرب أهالي سيناء.. هو الشر ذاته.. #السيسي_يقتل_أولادنا”.

وغرَّد أحمد يحيى: “‏الخدمة العسكرية الإلزامية ليس الهدف منها خدمة الوطن ولكن الهدف منها أن نعمل لدى الرتبة بغير أجر، فهذه ليست خدمة وطنية إنما هي مهانة وكسر للمدني وترسيخ لسلطة العسكري على المدني.. #المعارضة_الأخلاقية #السيسي_يقتل_أولادنا”.

وشارك حساب “وضوح”: “‏كلمة “أنا” ضيعت أجيالًا.. قتلت شبابًا.. نصرت طاغية.. بطل تقول “أنا”.. وقول “كلنا” من غير ما نتنازل عن حد مننا. ‎#ثورة_شعب_وحدة_صف”.

الإعلامي والصحفي سامى كمال الدين قال: “السيسي مثل خورخي فيديلا جنرال الأرجنتين الذي قتل أكثر من 15000 من شعبه، وأفقر الدولة بالديون، وقاد “الحرب القذرة” ضد كل من يعارضه، وصادر الحريات وأغلق المجال العام.

فى حين وصف جمال باغوض: “‏ما يجري في سيناء مخطط صهيوني ينفذه السيسي الهدف منه إفراغ سيناء من أهلها. #السيسي_يقتل_أولادنا”. وكتب خالد هواري: “‏شاب في العشرين يموت كسير القلب، وكهل في السبعين يهتف يعيش الكلب! #السيسي_يقتل_أولادنا”.

وتساءل “ليو”: “‏أنت كمصري مش مرعوب من فكرة إن من باع تيران وصنافير ممكن يبيع ما هو أكبر.. #ثورة_شعب_وحدة_صف #السيسي_يقتل_أولادنا”.

أما حساب “جناب الكومندا المهم” فكتب: “مش تُفاجأ أنَّ السيسي هايرجع في قرار رفع الدعم والتموين ولا هتُفاجأ من إنه هاينزل أسعار البنزين الفترة الجاية.. السيسي هايحاول يخمد ثورة الشعب اللي بتبتدي تظهر، بس هو مش واخد باله من حاجة إننا مش مختلفين معاه في زيادة الأسعار.. إحنا بينا وبينك دم يا سيسي” .

وهتف أحمد: “‏يا أهالينا انضموا لينا.. السيسي بيقتل فيكوا وفينا. ‎#السيسي_يقتل_أولادنا”. وقال محمود “‏‎#السيسي_يقتل_أولادنا.. قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي يتبع منهجا معينًا ينتهي بإبادة أفضل عقول في الشعب المصري وإبادة من يعارضه في الرأي”.

وغردت إسراء: “‏‎‎كفاية علينا يعين ولاده وولاد إخواته في الجيش وأمن الدولة.. بس يموت الجنود عادي. #السيسي_يقتل_أولادنا”. وأكد محمد الغزاوي: “‏مصر تحتاج إلى قيادة حكيمة لوأد الفتنة في سيناء بالحوار لا بالسلاح. #السيسي_يقتل_أولادنا”.

Facebook Comments