دشَّنت الأذرع الإعلامية لجهاز المخابرات الحربية وسمًا تحت عنوان “#مصر_العفيه_مع_السيسي”، فى إشارة إلى تصاعد قوة مصر واستمرار ازدهارها كما يزعمون، إلا أن صفحات النشطاء والمغردين لقّنتهم درسا قاسيا وفضحت أكاذيبهم، نرصدها فى التقرير التالي:

وكتب بكار: “سد النهضة أهو بس علشان محدش ينسى إحنا عندنا جيش أوهام.. بطولاته في مسلسلاته #مصر_العفيه_مع_السيسي”.

وسخر محمد شافى فقال: “#مصر_العفيه_مع_السيسي.. قولوا لـ#سد_النهضة ما يملاشى لحسن حبيبى لسه ما استحماشى”.

حساب بتويتر قال ردا على عدم إهانة المصريين فقال: “فيه طبيب مصرى انضرب واتهان فى #الكويت.. وده مش أول ولا آخر مصرى يحصل معاه كده.. ياريت #مصر_العفيه_مع_السيسي تورينا هتجيب حق للمصريين المهانين فى الكويت ازاى، ولا هنا مصر مش هتبقى عفيه وهتعمل نفسها من بنها”.

أما “حرية مصرية” فغردت على الوسم المخابراتى قائلة: “#مصر_العفيه_مع_السيسي مصر لن ترى خيرا من العسكر”.

كوارث كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وأعلنت مصر، الأربعاء، عن رصد 1363 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و84 حالة وفاة، في تراجع نسبي عن الأيام السابقة.

من جانبها قالت صحيفة “واشنطن بوست”، في تقرير جديد لها عن وضع وباء كورونا في مصر، إن هناك تزايدا متسارعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المصريين.

وقالت إن مصر بدت خلال الأشهر الثلاثة الماضية وكأنها تجاوزت ما أصاب عددًا من الدول التي شهدت حالات كثيرة من المصابين بمرض كورونا. إلا أن الأعداد المسجلة في البلد قد ازدادت وباضطراد في الأيام الماضية، مما زاد من الضغوط على نظام صحي يعاني من إرهاق حتى قبل وصول فيروس كورونا.

وكتب بهلول: #مصر_العفيه_مع_السيسي.. مصر العفية على أبواب المستشفيات مرمية.. لا تعليم ولا حرية ولا منظومة صحية. تضخم وديون وقروض خارجية. #مصر_العفيه_مع_السيسي.

كوارث تضرب مصر فى بناء سد النهضة

وأكدت تقارير دولية أن كوارث عدة ستأتي على مصر بعد تفريط العسكر فى مياه نهر النيل بعد بناء سد النهضة، وكشف خبير موارد مائية عن أن سد النهضة الإثيوبي يكبد مصر 8 كوارث اقتصادية حقيقية، منها اختفاء الأسماك من نهر النيل لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

وأضاف أن سيكبد السد اختزال زراعات الأرز إلى أقل ما يمكن، بما يضر بالعمالة في المضارب وعمالة الأرز، ويزيد البطالة وأيضًا الموز وكافة الزراعات الشرهة للمياه.

وسخرت رحيل قائلة: “#مصر_العفيه_مع_السيسي.. بحق أنت عفية يا ماسر.. أبدًا ياخويا دا ذللني.. وعرى كتفي.. وكشف ضهري.. وعمال يشحت باسمي.. ودايني للي يسوي واللي مايسواش.

سخرية ساويرس

وعلى ما يبدو أنها سخرية، فقد نشر رجل الأعمال المقرب من العسكر تغريدة قال فيها: “تذكروا”.. ثم نشر مخطوطا فرعونيًا يقول فيه: “إذا انخفض منسوب النهر، فليهرع كل جنود الملك ولا يعودون إلا بعد تحرير النيل مما يقيد جريانة.. عبارة فرعونية منقوشة على جدران مقياس النيل بمعبد حورس في مدينة إدفو بمحافظة أسوان”.

وأكد أن بناء السد سيؤدي لزيادة الفجوة الغذائية المصرية بدلاً من 55% حاليًا إلى 75% مستقبلاً بسبب نقص مياه النيل بما لا يقل عن 12 مليار متر مكعب من المياه .

ويرى أن بناء هذا السد سيؤدي إلى تراجع الدخل القومي المصري؛ بسبب نقص الناتج الزراعي وتراجع معدلات التنمية في الريف وزيادة نسبة الفقر في الريف، وزيادة نسبة البطالة ومنها زيادة الهجرة من الريف للمدن.

وزاد فغرد “أحمد الديك”: “#مصر_العفيه_مع_السيسي.. ايه هي إنجازات السيسي غير الجزر وسد النهضة والديون والمعتقلين وقمع الحرية والصحة!”.

Facebook Comments