حذر وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين من نفاد محتمل لأموال الحكومة الفيدرالية بحلول شهر سبتمبر المقبل بشكل يمنعها من سداد التزاماتها.

وقال منوتشين، في رسالة بعثها إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي: "هناك سيناريو يرجح نفاد ما لدينا من أموال قبل أن تعود جلسات الكونجرس للانعقاد مجددا"، مطالبا الكونجرس برفع سقف الدين والسماح للحكومة بالاقتراض قبل تعليق أعمال الكونجرس من أجل العطلة الصيفية.

من جانبها، قالت وكالة "رويترز" للأنباء: إنه من غير الواضح إذا ما كان أعضاء الكونجرس والبيت الأبيض سيتوصلون لاتفاق قبل رفع أعمال مجلس النواب في 26 يوليو لعطلة صيفية مدتها ستة أسابيع.

كان الدين العام للولايات المتحدة الأمريكية قد وصل إلى مستوى قياسي في عام 2019 وبلغ 22 تريليون دولار؛ حيث تعتبر أمريكا أكبر دولة مدينة في العالم، ويتيح الاقتراض للحكومة زيادة إنفاقها على مختلف البرامج المحلية، أو تعويض النقص في الإيرادات الضريبية.

يأتي هذا في الوقت الذي تعتمد فيه إدارة ترمب على أموال الخليج بشكل كبير، من خلال ابتزاز الحكام للصمت على جرائمهم بحق شعوبهم ومساعدتهم في البقاء في الحكم، وظهر هذا جليًا في صفقات السلاح التي تبرمها تلك الدول مع الولايات المتحدة الأمريكية وإنفاقها مئات المليارات على القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة على أراضيهم.

Facebook Comments