أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، استعداد وزير الخارجية مايك بومبيو، إجراء جولة شرق بمنطقة الشرق الاوسط، الأسبوع المقبل، تشمل 8 دول عربية، بينها مصر، وفيما توجد أهداف معلنه من الزيارة بينها الأزمة الخليجية وقضية خاشقجي، توجد أهداف سرية مشبوهه أبرزها دعم التطبيع العربي مع الصهاينة.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن جولة بومبيو ستشمل السعودية والأردن ومصر والبحرين والإمارات وقطر وعمان والكويت، مشيرة الي أن الجولة ستبدأ في الثامن من يناير وتستمر حتى 15 من الشهر ذاته.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات صجفية: إن زيارة بومبيو ستؤكد على ضرورة حل الخلاف الخليجي، وتؤكد عدم وجود جدول زمني لسحب قواتنا من سوريا، حيث سؤكد خلال محادثاته مع دول الخليج والحلفاء الآخرين على رسالة مفادها أن أمريكا “لن تترك الشرق الأوسط”.

وأضاف المسئول الأمريكي أن بومبيو سطالب السعودية بمحاسبة مقتل خاشقجي والتأكيد على الدعم الأمريكي للحلفاء والتعاون في مكافحة الإرهاب.

ويري مراقبون أن لزيارة أهدافا أخري غير معلنة، بينها دعم التوجه للتطبيع العربي والخليجي مع الكيان الصهيوني، والحشد العربي لما تعرف بـ”صفقة القرن” الصهيو – أمريكية، والتي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

Facebook Comments