دشَّن طلاب بالثانوية العامة هاشتاج "#اقاله_طارق_شوقي"، للمطالبة بوقف امتحانات الكابوس المصري باللجان؛ خوفا من إصابة الطلاب بفيروس كورونا ومن ثم نقله لأهاليهم وزملائهم.

وواصل طلاب الصف الثالث بالثانوية العامة هجومهم على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بسبب إصراره على عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها، في ظل تفشي وباء كورونا المستجد.

كانت وزارة التعليم قد أرسلت خطابًا رسميًّا لجميع المديريات، بشأن الإجراءات اللازمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحرصا على أمن وسلامة الطلاب.

دائرة كبيرة

فيما يلي ننقل صوت الطلاب كما جاء عبر السوشيال ميديا. حيث كتب أحمد: "هننزل نتصاب ونروح نصيب أهلنا وأهلنا عندهم شغل، وبالتالي كل اللي في الشغل بننقلهم الفيروس.. وليلى كبيرة سعتك.. #اقاله_طارق_شوقي_ياريس".

ونشر محمد هشام مقطع فيديو لتوبيخ إعلام الانقلاب لطارق شوقى، وغرد: "حتى الإعلام شايف إن اللي بيعمله وزير التعليم ده غلط في غلط".

"نهى" قالت: نركز في الكلام كويس.. أنا قولت من الأول وزير ميهموش غير مصالحه الشخصية بس.. ربنا ينتقم منك ويوريك الذل في كل عيل من عيالك زي ما هطمرمط وتحرق قلب أهالينا علينا. #اقاله_طارق_شوقي_ياريس".

علاء أشرف علق: "وأنا إيه اللي يضمنّي إن المراقبين غير مصابين ولا زميلي اللي جنبي معافى بعيد الشر عن أي حد وكل أحبابنا يا رب، إلا طارق شوقي، لا واللي يغيظك إنه بيقول إن ده لسلامتنا" .

حياة ولادنا أهم 

ويوم الخميس، دشن الطلاب هاشتاج "#حياه_اولادنا_اهم_من_3ث"؛ للضغط على مسئولي الانقلاب لتوفير حل قبل الامتحانات التى من المقرر عقدها منتصف يونيو المقبل.

وطالبوا وزير الانقلاب طارق شوقي بإلغاء امتحانات الثانوية العامة 2020، والاكتفاء باختبارات قدرات لإلحاق كل طالب بالكلية التى يريدها.

لا تغامروا بهم

سبقه هاشتاج "#متغامروش_بطلاب_3ث، وذلك في رد على وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بعد تصريحاته المتعددة والكثيرة التي أصدرها مؤخرًا عن التعليم في مصر عموما، وعن المرحلة الثانوية خصوصا، وبالتحديد الثانوية العامة 2020.

وشهد جروب "اتحاد معلمي مصر" على موقع فيس بوك، حالة من الغضب حول تطهير اللجان بهذا المبلغ، حيث كتب معلم اسمه محمود نجيب: "هل يستحق تطهير اللجان الامتحانية المبلغ المهول 950 مليون جنيه؟ نرجو الرد" .

كانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس نواب الانقلاب، قد عقدت اجتماعا برئاسة الدكتور حسين عيسى، وحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وذلك في ضوء مناقشات مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وقال الدكتور طارق شوقي: إن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة من تطهير وتعقيم للجان تقدر بنحو ٩٥٠ مليون جنيه لمدة ٢٠ يومًا.

Facebook Comments