Egyptians walk past bodies following a gun and bombing attack at the Rawda mosque, roughly 40 kilometres west of the North Sinai capital of El-Arish, on November 24, 2017. A bomb explosion ripped through the mosque before gunmen opened fire on the worshippers gathered for weekly Friday prayers, officials said. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

 كتب– عبد الله سلامة
أحال محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة المعين من جانب سلطة الانقلاب، الدكتورة بسمة مصطفى، المدرس المساعد بكلية العلوم بالجامعة، إلى التحقيق ووقفها عن العمل احتياطيًا لمدة ثلاثة أشهر؛ بزعم "تضليل الرأي العام، واتهام الدولة بالقيام بمذبحة مسجد الروضة في سيناء".

وقالت الجامعة، في بيان لها اليوم السبت، إنه "لا يمكن السكوت على الخروج على النظام العام، ومن غير المقبول تهديد السلم العام أو محاولة التهوين من شأن الدولة المصرية، ويجب على الجميع الوقوف في مواجهة الإرهاب الغادر، والضرب بيد من حديد على كل من يهدد استقرار الوطن بالقول أو الفعل".

وشمل القرار إحالة الدكتورة بسمة مصطفى إلى التحقيق، ووقفها عن العمل احتياطيا لمصلحة التحقيق لمدة ثلاثة أشهر، وعرض صرف أو عدم صرف الباقي من أجرها، على مجلس تأديب المعيدين والمدرسين المساعدين، طبقا للمادة (63) من قانون الخدمة المدنية.

Facebook Comments