“أسر المعتقلين بالإسكندرية” تستنكر إخفاء 4 مواطنين بينهم 3 من أسرة واحدة

- ‎فيحريات

استنكرت رابطة أسر المعتقلين بسجون الإسكندرية، استمرار إخفاء محمد محمود عبد الحافظ، 45 عامًا، منذ القبض التعسفي عليه يوم الخميس 20 ديسمبر 2018 من صالة الحج بمطار القاهرة، أثناء توجهه للعمرة.

وذكرت الرابطة- عبر صفحتها على “فيس بوك”- أنه كان من المفترض مغادرته على الرحلة رقم 127 لطيران النيل في الساعة 10.40 نحو جدة، لكنه في آخر تواصل له مع زوجته هاتفيًّا أخبرها أنه تم توقيفه بدعوى الاشتباه في الاسم قبل غلق هاتفه بعدها، ورغم عودة هاتفه للعمل بعدها بساعات إلا أنه لا يُعرف مصيره حتى الآن.

كما أدانت الرابطة استمرار الإخفاء القسرى لليوم السابع على التوالي لأسرة أحمد عبد النبي محمود، وشهرته أحمد عبد ربه، منذ اختطافه هو وزوجته “ريا عبد الله حسن علي”، وابنته “يسر” الطالبة بكلية الطب البشري، من داخل مطار القاهرة الدولى يوم الأحد 23 ديسمبر الجاري، ولم يُستدل على مكان احتجازهم حتى الآن.

يذكر أن “عبد ربه” يبلغ من العمر ٦١ عامًا، ويعاني من ارتفاع ضغط الدم المزمن والسكري والفشل الكلوى، فضلا عن انزلاق غضروفي بفقرات الرقبة، وتبلغ زوجته ٦٠ عامًا، وتعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وأجرت مؤخرًا عدة عمليات جراحية بالركبة والعمود الفقري، وتبدي أسرتهم تخوفًا بالغًا على حياتهم وسلامتهم.

وحملت الرابطة وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب مسئولية سلامتهم، وطالبت برفع الظلم الواقع عليهم، والكشف عن مقر احتجازهم وسرعة الإفراج عنهم.