أطفال “أحمد المقدم” يطالبون بعدم ترحيله إلى مصر

- ‎فيحريات

طالب أطفال المواطن المصري “أحمد المقدم” الموقوف في كوريا الجنوبية، المجتمع الدولي بحماية والدهم من الترحيل القسري إلى مصر؛ مؤكدين وجود خطر على حياته.

وكانت السلطات الكورية الجنوبية قد قامت باعتقال “المقدم” ورفض طلب لجوئه الي كوريا”، وظهرت صورة لأحمد المقدم البالغ من العمر ٣٨ عاما في مطار انشوان (Inchon) الدولي مقيدا في إحدى غرف المطار استعدادا لترحيله إلى مصر ، وذلك بعد احتجازه لمدة 14 يوما.

وطالبت العديد من المنظمات الحقوقية داخل وخارج مصر السلطات الكورية الجنوبية، بوقف ترحيل “المقدم”، إلى نظام الانقلاب في مصر؛ مؤكدا وجود خطر على حياته جراء هذه الخطوة، وكان من بينها مركز “الشهاب لحقوق الإنسان” الذي طالب السلطات الكورية الجنوبية بوقف ترحيل الشاب المصري أحمد محمد أبوبكر المقدم، إلى السلطات في مصر، مؤكدا وجود خطر على حياته جراء هذه الخطوة.

وقال المركز، في بيان له: إن السلطات الكورية الجنوبية قامت باعتقال الشاب المصري أحمد المقدم “معارض مصري طالب اللجوء في كوريا”؛ وذلك بعد رفض طلب لجوئه، مشيرا إلى ظهور صورة لأحمد المقدم البالغ من العمر ٣٨ عاما في مطار انشوان (Inchon) الدولي مقيدا في إحدى غرف المطار استعدادا لترحيله إلى مصر، وذلك بعد احتجازه لمدة 13 يوما.

من جانبها طالبت أسرة المقدم المنظمات الحقوقية التدخل ومنع ترحيله، مؤكدين وجود خطر على حياته جراء ترحيله إلى مصر.

وكان أحمد المقدم قد تمكن من مغادرة مصر في 2014 وتوجه إلى السودان ومنها انتقل إلى كوريا الجنوبية متقدما بطلب للجوء السياسي الذي رفض فيما بعد، وجاءت مغادرة “المقدم” بعد تلفيق اتهامات له في عدة هزليات “عمليات نوعية”.

وكانت السلطات الإيطالية قد احتجزت الدكتور محمد محسوب مؤخرا وسط أنباء حول تسليمة لحكومة الانقلاب، لكن السلطات الإيطالية قررت إطلاق سراحه في إجراء اعتبره مراقبون صفعة لنظام العسكر.