“أنقذوا اليرموك”.. حملة دولية لـ”علماء المسلمين”لإنقاذ اللاجئين الفلسطينين

- ‎فيعربي ودولي

أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن إطلاق حملة إعلامية كبيرة، غدًا الأحد، لنصرة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق، الذي يشهد أوضاعا إنسانية صعبة.
وقال الاتحاد، في بيان: إن الحملة تأتي تحت عنوان "أنقذوا اليرموك"، مشيرا إلى أن أهداف الحملة إنقاذ المخيم من الحصار والحرب والفتنة، والضغط باتجاه حماية المدنيين"، داعيا إلى "فكّ الحصار عن المخيم، وتنظيم عمليات إغاثة عاجلة إليه وإلى أن الحملة تركز على إظهار المعاناة الإنسانية والاجتماعية لسكان المخيم، فضلا عن الدعوة لإيجاد حلّ سياسي يُبعد الخراب والدمار عن المخيم، ويعيده لحياته الطبيعية.

وأشار البيان إلى أن مدة الحملة ستكون أسبوعا واحدا، على أن تكون موجهة للرأي العام الفلسطيني والعربي، وللقوى السياسية المؤثرة، لافتا إلى أنها تشمل توزيع أخبار وتقارير وصور ولوحات، وإنشاء صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونشر معلومات عن كل الأوضاع السياسية والاجتماعية والإنسانية المتعلقة بالمخيم.
وكان مسلحو تنظيم الدولة دخلوا مخيم اليرموك، جنوبي العاصمة السورية دمشق، الأربعاء الماضي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين كتائب أكناف بيت المقدس، أحد فصائل المعارضة السورية، تسببت في وقوع جرحى من الجانبين، فيما أشار ناشطون محليون إلى أن الوضع الإنساني للمخيم سيئ للغاية مع استمرار الاشتباكات. ويعدّ مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في الداخل السوري، ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو (10) كم.